أستاذ علوم سياسية تكشف لـ"اليوم" أهداف لقاء السيسى بحفتر وعقيلة صالح

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 08:36 م
أستاذ علوم سياسية تكشف لـ"اليوم" أهداف لقاء السيسى بحفتر وعقيلة صالح جانب من المداخلة الهاتفية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة نهى بكر، أستاذ العلوم السياسية عضو الهيئة الاستشارية بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، مع المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطنى الليبى، وعقيلة صالح رئيس البرلمان الليبى، جاء لتأكيد جهود مصر فى العمل على إنهاء معاناة الشعب الليبى، إضافة إلى كورونا والمصاعب التى بها الدولة الليبية.
 
وأكدت عضو الهيئة الاستشارية بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأربعاء، على برنامج اليوم، والذى تقدمه الإعلامية سارة حازم على فضائية DMC، أن ما يحدث فى ليبيا يؤثر بشكل كبير على الأمن القومى المصرى، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد فى خطابه ضرورة عدم الاقتراب من الخطوط الحمراء خط سرت - الجفرة.
 
وأضافت دكتورة نهى بكر أن بعض الناس تتصور أن ما أكده الرئيس بالأمس يعد تصعيدا وهو خطأ، فالرئيس أكد أن تلك المنطقة هى الأمن القومى المصري.
 
وأشارت الدكتورة نهى بكر عضو الهيئة الاستشارية بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، إلى أن خطاب الرئيس بالجمعية العامة للأمم المتحدة خطاب شامل فدائما ما يأتى الرئيس حاملا الهم العربى والإقليمي ويشرح كافة الملفات المهمة أمام العالم ويعمل على طرح الحلول لها.
 
وقالت عضوة الهيئة الاستشارية بالمركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية إن الرئيس كشف عن أن هناك دولا راعية للإرهاب والتى جعلت بلادها ملاذا آمنا للإرهاب.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة