أكرم القصاص - علا الشافعي

الإبراشى يؤكد ثقته فى معاقبة أى مسئول لا ييسر عملية التصالح بالمخالفات..فيديو

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 01:01 ص
الإبراشى يؤكد ثقته فى معاقبة أى مسئول لا ييسر عملية التصالح بالمخالفات..فيديو وائل الإبراشى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر الإعلامي وائل الإبراشي، مشاهد التزاحم الشديدة داخل المكاتب المعنية بتلقى طالبات التصالح فى مخالفات البناء من المواطنين، مشدداً على أنه أمر لا يجب أن يكون حيث يتكبد المواطن الكثير من العناء والمشقة فى جمع مستندات التصالح والأموال اللازمة لإتمام ذلك، وتابع: "ليس مسموحاً مطلقاً تعذيب المواطنين عذاب الناس كان فى تقديم طلبات التصالح.. نحن نضع أمامه الحواجز"، وأضاف "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن التزاحم بهذا الشكل تعد مشكلة كبرى، وتابع: "أنا كلى ثقة أن المحافظين سوف يعاقبون المسئولون الكبار والصغار الذين لا يسيرون عملية التصالح بشكل سلسل وسهل وفيه إسراع لإنهاء الإجراءات وفيه طبطبة على المواطنين مش تعذيب لهم".
 
 
ولفت "الإبراشى"، إلى أنه تلقى الكثير من الاستغاثات من أجل إيصال أصواتهم للمسؤولين وهو ما تم بالفعل، بسبب أنهم يريدون التصالح ويقفون أمام المكاتب ولا يجدون الموظفين لإنهاء طالباتهم.

وعرض الإعلامى وائل الإبراشى، استغاثة أحد المواطنين الذى ذهب إلى عمل طلب تصالح فى مخالفات البناء، منذ الصباح الباكر، ولم يجد موظفين يتلقوا طلبه، مؤكداً أن هناك الآلاف مثله.
 
 
وقال "الإبراشى"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن هذا المشهد يعد مشهداً جنونياً وعبثياً، كون الرجل مسنا ومن الممكن أن يلحق به أذى من شدة الزحام، وتابع: "هذا الرجل يتكلم بلسان الناس.. هل من المعقول أن يكون أمام مكاتب التصالح فيه هذا التعذيب لمواطنين سهل لهم الرئيس كل شىء وسهلت لهم الحكومة الكثير من الخطوات.. يقوم يجى بعض المسئولين والموظفين يحولون حياتهم إلى جحيم".

وأكد "الإبراشى"، أن هذا المشهد يؤكد أن هؤلاء المواطنين لن يتمكنوا من إتمام إجراءات التصالح بسبب الإجهاد وما يتعرضون له"، مشدداً أنه يتمنى أن لا تتكرر مشاهد تعذيب المواطنين أمام مكاتب التصالح فى مخالفات، مطالباً بضرورة محاسبة من يتسبب فى تزاحم بهذا الشكل.

وأشار "الإبراشى"، إلى أن المسئولين استجابوا لإستغاثة المواطن وقاموا بحل مشكلته على الفور.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة