أكرم القصاص - علا الشافعي

100 منحوتة عالمية.. "شعب النهر" الباحث عن حريته فى سنغافورة

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 08:00 ص
100 منحوتة عالمية.. "شعب النهر" الباحث عن حريته فى سنغافورة شعب النهر
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشاهد، اليوم، نصب "شعب النهر" للفنان تشونغ فاه تشيونغ فى سنغافورة، وتم كشف النقاب عنه فى 31 ديسمبر 2000 ويصور مجموعة من الأولاد الذين يقفزون فى نهر سنغافورة، وتم إنشاؤه كجزء من سلسلة من المنحوتات التى قام بها مختلف النحاتين، فى مشروع مركز Open Air Interpretative Center  التابع لمجلس سنغافورة للسياحة.
 
شعب النهر
 
وتشونج فاه تشيونج نحات سنغافورى معروف بالعديد من المنحوتات العامة فى سنغافورة، على الرغم من أنه كان يعمل فى مجموعة متنوعة من الأساليب من مجردة إلى مجازية، يتم التعرف على اسمه مع سلسلة من المنحوتات التصويرية التى تصور حياة الناس الذين يعيشون ويعملون على طول نهر سنغافورة.
 
ولد تشونج لعائلة كبيرة ومنذ سن الرابعة كان يحب الرسم وعرض المواهب فى الفن. فى المدرسة، استمرت هذه الموهبة فى التألق لكنه لم يكن جيدًا فى مواده الأكاديمية، فى سن الرابعة عشرة قرر الشاب تشونج ترك المدرسة بعد الانتهاء من التعليم فى الصف الثالث (السنة العاشرة) فى معهد القديس جوزيف، للانضمام إلى مبتدئين لاسال براذرز فى بينانج، أمضى تشونج السنوات السبع التالية فى أمر التدريس، مما أدى إلى حياة مدروسة والتدريب ليكون معلما، وفى عام 1967، بدأ حياته المهنية كمدرس فى مدرسة Teluk Anson فى ماليزيا، بعد عام، ترك وظيفته لقراءة العلوم الاجتماعية فى جامعة سنغافورة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة