نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع.. السيسي يتابعُ الموقف التنفيذى لمشروعات التنميةِ.. وزير الإسكان يُخَفضُ مُقابل التصالح بمخالفاتِ الِبناء.. وارتفاع نسب الشفاء من كورونا.. والطقس مائل للحرارة

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:12 ص
نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع.. السيسي يتابعُ الموقف التنفيذى لمشروعات التنميةِ.. وزير الإسكان يُخَفضُ مُقابل التصالح بمخالفاتِ الِبناء.. وارتفاع نسب الشفاء من كورونا.. والطقس مائل للحرارة موجز الحصاد من تليفزيون اليوم السابع
هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة الحصاد لأهم وأبرز الأخبار على مدار اليوم، حيث اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيسُ الوزراء، وعددٍ من المسئولين، وصرح السفير بسام راضي المتحدثُ باسمِ رئاسةِ الجمهورية، بأن الاجتماع تناولَ متابعة الموقف التنفيذي لمشروعاتِ تنميةِ محافظةِ شمال سيناء ومِنطقة جنوب الوادي بشرق العُوينات وتوشكي.

ووجه الرئيس بأن يتمُ العمل بشكلٍ متكاملٍ بين القطاعات المعنية، في إطارِ نهج استراتيجي شامل، يحققُ مصلحة وغايات الدولة في زيادةِ الرقعة الزراعية المُنتجة وبِناء مُجتمعات عُمرانية حديثة في شمال ووسط سيناء وجنوب الوادي.

كما تناول الحصاد خبرا حول عقدَ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيسُ الوزراء، اجتماعاً؛ لمتابعةِ جهودِ فضِ التشابُكاتِ بين وزارتي " الأوقاف" و" الزراعة" على عددٍ من الأراضي في المحافظات.. وكذا إجراءاتِ تحديدِ قيمةٍ إيجاريةٍ مُوحدة للأراضي الزراعية التي تَتبعُ الوزارات والجهات الحكومية بالمحافظات.

وأشار مدبولي إلى أن هُناك توجيهاً من الرئيس عبد الفتاح السيسي بفضِ التشابُكات بين وزارتي الأوقاف والزراعة على عددٍ من الأراضي في عدةِ محافظات، بما يُسهم في تحقيقِ المصلحة العامة، ويغلق هذا المِلف تماماً.

وعرض الحصاد خبرا حول إعلان الدكتور عاصم الجزار، وزيرُ الإسكان، تخفيض قيم مُقابل التصالح في مخالفاتِ البِناء للنشاطِ السكنى بالمُدنِ الجديدة بنسب تتراوحُ بين 15 إلى 25%.

وأكد الجزار، أن تخفيض قيم مُقابل التصالح في مخالفاتِ البِناء للنشاطِ السكنى بالمُدنِ الجديدة، يأتي في إطارِ العمل على تخفيفِ العبءِ عن كاهلِ المواطنين، وتشجيعِهِم على التصالحِ في مُخالفاتِ الِبناء، من أجل تقنين أوضاعِهِم وضبطِ العُمران على مستوى الدولة، وخاصةً بالمدنِ الجديدة.

وكشفت بيانات وزارة الصحة والسكان ارتفاع نسب الشفاء من فيروس كورونا بمستشفياتِ العزل على مستوى الجمهورية لـــ 82.5 % بعد تسجيل 83.261 حالة تعافي من كورونا.

وقالت وزارةُ الصحة، إنه طبقًا لتوصياتِ مُنظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المَرَضية لمدة 10 أيام من الإصابةِ يُعدُ مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتواصلُ وزارةُ الصحة رفع استعدَاَدَاَتِهِا بجميعِ مُحافظات الجمهورية، ومُتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذِ كافةِ الإجراءاتِ الوقائية اللازمة.

وتضمن الحصاد أيضاً إعراب مصر، في بيانٍ صادرٍ عن وزارةِ الخارجية الأحد، عن دعمِهِا الكاملِ لكلِ ما يتخُذُهُ تحالف دعم الشرعية في اليمن، من إجراءاتٍ للتعاملِ مع مُمارساتِ ميليشيات "أنصار الله"، والتي تؤدي إلى تأجيج الأوضاع في اليمن.

وفي هذا الإطار، تؤكدُ مصر أيضًا على اصطفافِهِا بجانبِ المملكةِ في مَسَاعيها المُخلصة لدفع مسيرة الحل السياسي في اليمن وانفاذِ وقفِ إطلاقِ النار، بين قوات الحكومة الشرعية وقوات ميليشيا "أنصار الله".

موجز الحصاد من تليفزيون اليوم السابع
موجز الحصاد من تليفزيون اليوم السابع

 

وقضائيا ذكر الحصاد اعتمادَ المُستشار حماده الصاوي النائبُ العام، خِدمة مَنظومة العرائض الإلكترونية المُوحدة عبر الموقع الرسمي للنيابةِ العامة.

وتَتِيحُ تلك الخِدمة لذِوي الشأن أو وكلائِهِم داخل مصر وخارجها تقديمَ عرائضهم وشكاواهم وبلاغاتهم وما يُرفق بها من صور مستندات، إليكترونيا دون الحاجة إلى التوجه مكتب «النائب العام»، أو مكاتب النيابات على مستوى الجمهورية.

وإلى الشأن العربي، حيث تضمن الحصاد وصول وزيرُ الخارجيةِ والتعاون الدُولي الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الأحد، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن على رأسِ وفدٍ رسميِ يضمُ كِبار المسؤولين للمشاركةِ نيابةً عن الرئيسِ الإماراتيِ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في مَرَاسِمِ التوقيع على مُعاهدةِ السلام التاريخية بين الإمارات وإسرائيل غداً الثلاثاء، بحضورِ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل.

أما عالميا فتضمن الحصاد ما قاله مسؤول بهيئةِ الطقس الوطنية الأمريكية، إن من المتوقع أن تتحول العاصفة المَدَارية سالى إلى إعصار من الفئةِ الثانية، مصحوب برياحٍ سُرعتِهِا 161 كيلومتراً في الساعة عند وصولِه إلى اليابسة في جنوب شرق ولاية لويزيانا يوم الثلاثاء.

وأضاف المسؤول، إن العاصفة ستتحركُ بِبطء في جنوب شرق لويزيانا وربما تتسببُ في هطول أمطار غزيرة في مدينة نيو أورليانز التي تقع تحت مُستوى سطح البحر.

ورياضياً حقق فريق الزمالك الفوز على نظيِرِهِ الإنتاج الحربي بهدفٍ نظيف في المباراة، التي جمعتهم اليوم ضمن مُباريات الجولة الـ 27 للدوري، وأحرز هدف اللقاء الوحيد، مصطفى محمد في الدقيقة 63 من عُمر المباراة، ليرتفع رصيد الزمالك للنقطةِ 55 في المركز الثاني بجدولِ الترتيب بعدما لَعَب 27 مُباراة فاز في 16 وتعادل في 7 وخَسِر 4 مواجهات.

واختتمت نشرة الحصاد مع حالة الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الإثنين، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل، ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء ، وترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحري 85%

يتوقع ايضاً الخبراء، أن يشهد شمال وجنوب الصعيد طقس حار، وليلا يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وبالنسبة لدرجاتِ الحرارة الاثنين، القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجات، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 25 درجات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة