كورونا والكتب الجديدة.. 3 مؤلفات جديدة عن العمل والحب فى زمن الوباء

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 08:00 م
كورونا والكتب الجديدة.. 3 مؤلفات جديدة عن العمل والحب فى زمن الوباء غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كما هو الحال مع أى حدث عالمي كبير، جلب لنا فيروس كورونا الكثير من الأدبيات الجديدة حول هذا الموضوع، فى وقت سابق من هذا العام، وفيما يلى عدد قليل من الكتب الجديدة تناولت الفيروس وتداعياته.

 

الحميمية.. 6 مقالات من زادى سميث

كتبت "زادى سميث" مجموعة مقالات عن الوباء، بداية حول العيش في مدينة نيويورك أثناء الإغلاق، ومشاهدة تأثير الوباء على المجتمع فى كافة مناحى الحياة، وكانت إحدى المقالات الأخيرة رداً على مقتل جورج فلويد، فى مقارنة بين العنصرية والفيروس، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع bookriot.

Intimations-by-Zadie-Smith.jpg.optimal

لقد جئنا إلى الخارج ورأينا النجوم مرة أخرى: كتاب من جميع أنحاء العالم حول وباء كوفيد 19 محرر بواسطة إيلان ستافانز

شارك فى الكتاب شعراء وفنانون ومترجمون من 30 دولة، والكتاب يلقي نظرة على حياة مختلفة وسط جائحة كورونا، حيث نسمع من أب في باريس يحاول حماية ابنه الصغير من الخوف، ومن متظاهرون في تشيلى توقفوا بسبب الفيروس، ومن طبيب طوارئ فى نيويورك يعمل لساعات طويلة ولا يزال قادرًا على الركض إلى المنزل في نهاية نوبته.

And-We-Came-Outside-and-Saw-the-Stars-Again-edited-by-Ilan-Stavans.jpg.optimal

معًا بالقرب من إيرين أ. كرايج ، وأوريان ديسومبر ، وإرين هان ، وبيل كونيغسبيرغ ، وراشيل ليبينكوت ، وبريتني موريس ، وساجني باتيل ، وناتشا بريستون ، وجينيفر ين

مجموعة من المؤلفين الشباب يضعون مختارات مفعمة بالأمل من قصص الحب المعاصرة التى تدور أحداثها أثناء الحياة في وضع الإغلاق، من فتى توصيل البيتزا اللطيف إلى  تيك توك، والكتاب يقدم نظرة جميلة على تجربة الوباء للمراهقين.

Together-Apart.jpg.optimal









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة