أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أفكار لطلاء جدران غرف الأطفال.. تحفزهم على الإبداع وتنمى مواهبهم

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 08:00 ص
5 أفكار لطلاء جدران غرف الأطفال.. تحفزهم على الإبداع وتنمى مواهبهم غرفة نوم الأطفال-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجب اختيار ألوان طلاء مناسبة لغرف نوم الأطفال، والتى تثير لديهم الشعور بالسعادة وتساعدهم على زيادة التركيز والخيال والابتكار، وحتى لا يشعرون بالملل من التواجد لأطول فترة ممكنة داخل الغرفة، وعدم التسبب فى إزعاج أفراد الأسرة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال التعرف على أفكار مختلفة لطلاء جدران غرفة النوم ، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "petitandsmall".

 

 أفكار مختلفة لطلاء غرف الأطفال
 

  طلاء السبورة لغرف الأطفال
 

يستغل الأطفال الجدران للكتابة عليها أو رسم بعض الأشكال، مما يستبب فى شعور الأم بالانزعاج، لذلك يفضل استبدال طلاء الجدران بإضافة جدار سبورة سوداء اللون، تحتوى على رسومات مناسبة لأعمار الأطفال مثل الزهور والمنازل الصغيرة وغيرها، والتى تساعد على تنمية خيال الطفل ويمكن أن يستغلها الطفل فى الرسم عليها.

سبورة
سبورة

 

 

رسم أشكال مختلفة على جدران غرف الأطفال
 

يمكن رسم أشكال مختلفة على جدران غرف الأطفال بألوان زاهية ومبهجة، حتى تساعد على تحسين نفسية الطفل وتساعد على تنمية خياله وتشجعه على تنمية مهارة الرسم لديه وتقليدها بالرسم على الأوراق.

رسم لوحات فنية
رسم لوحات فنية

 

طلاء جدران الغرفة بألوان الباستيل الناعمة
 

يفضل أيضاً طلاء جدران غرف الأطفال بألوان الباستيل الناعمة مثل الوردى والأزرق الفاتح وغيرها والتى تناسب مراحل الأطفال المختلفة وتثير الشعور بالبهجة والسعادة عند الطفل.

ألوان الباستيل
ألوان الباستيل

 

طلاء غرف الأطفال بألوان مختلفة
 

يفضل أيضاً طلاء غرف الأطفال بألوان مختلفة فاتحة ومتناسقة والتى تساعد على تنمية خياله، وتثير لديه الشعور بالبهجة والسعادة مثل دمج الأصفر والأزرق والأخضر وغيرها من الألوان المتناسقة.

ألوان  مختلفة
ألوان مختلفة

 

طلاء غرف الأطفال بلون واحد
 

يفضل الحصول على رأى طفلك فى لون طلاء الغرفة، حتى يشعر بالانتماء إليها، ويشعر بالسعادة والراحة داخل الغرفة، مثل طلاء الجدران باللون الأصفر أو الوردى وغيرها.

طلاء الغرفة بلون واحد
طلاء الغرفة بلون واحد

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة