نشرة منتصف اليوم لـ"تليفزيون اليوم السابع".. وزير الدفاع يكرم المجند وسيدة القطار.. الخارجية تكشف موقف مصر تجاه الحلول للوضع الليبى.. عقوق الوالدين يقتل شابا بالشرقية.. وفيفا يحتفى بهاتريك محمد صلاح ومؤمن زكريا

الأحد، 13 سبتمبر 2020 03:51 م
نشرة منتصف اليوم لـ"تليفزيون اليوم السابع".. وزير الدفاع يكرم المجند وسيدة القطار.. الخارجية تكشف موقف مصر تجاه الحلول للوضع الليبى.. عقوق الوالدين يقتل شابا بالشرقية.. وفيفا يحتفى بهاتريك محمد صلاح ومؤمن زكريا رغدة بكر وسمر الزهيرى
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة منتصف اليوم من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر وسمر الزهيرى، والتي استعرضتا خلالها أبرز الأحداث المحلية والعالمية خلال الساعات القليلة الماضية.

وبدأت النشرة أخبارها بما شهده الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، من مراسم الاحتفال بتكريم عددٍ من القادة الذين أمضوا مدة خدمتِهم بالقوات المسلحة وأحيلوا إلى التقاعد في الأول من يوليو 2020.

رغدة بكر وسمر الزهيرى
رغدة بكر وسمر الزهيرى

كما كرم وزير الدفاع، السيدة صفية إبراهيم يوسف أبو العزم المعروفة إعلاميًا " بسيدة القطار" خلال الحفل، وذلك تقديرًا وعرفانًا لما صدر منها من فعل يُحتذى به فى موقفها النبيل مع أحد المجندين من أبناء القوات المسلحة الذى كان يستقل أحد القطارات وتعرض للتعامل بأسلوب غير راقٍ فى واقعة فردية لا تعبر عما يكنه الشعب المصرى العظيم تجاه أفراد القوات المسلحة .

 

كما استعرضت نشرة منتصف اليوم ما قاله سامح شكرى وزير الخارجية، أن مصر تعزز كل الجهود المبذولة للتوصل إلى حل ليبى يؤدى إلى خروج ليبيا من الأزمة، وهناك جهود تبذل وحوارات تتم سواء فى المغرب وحوارات مستمرة بشكل مباشر، وغير مباشر.

 

وحذر وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الأرمينى بالقاهرة، من الاعتماد على الأطراف الخارجية فى الأزمة الليبية، متابعا: "نسعى إلى هدف لابد أن يتحقق فى أقرب وقت ممكن، وأن تدخل مصر كان هدفه تثبيت الوضع العسكرى وعدم تفاقمه وإتاحة الفرصة أمام كافة الأطياف الليبية للارتكاز إلى حل سلمى ليبي".

 

وتناولتا النشرة ما قاله محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن إصابات فيروس كورونا فى مصر بدأت فى الانحسار محذرًا من أن الموجة الأولى للوباء لم تنته بعد.

 

وأشار تاج الدين، إلى أن جميع المستشفيات جاهزة لعلاج مصابى فيروس كورونا، مؤكدًا على توافر احتياطى استراتيجى من أجهزة التنفس الصناعى والأجهزة الخاصة بغرف الرعاية الصحية، وأن هناك 77 مستشفى صدر وحميات وغيرها جاهزة لاستقبال أى حالات جديدة.

 

رغدة بكر وسمر الزهيرى1

رغدة بكر وسمر الزهيرى

كما أشار مستشار رئيس الجمهورية، إلى أن عددَ المرضى على أجهزة التنفس الصناعى قليلٌ للغاية، وأن هناك العديد من المستشفيات خالية من الإصابات، موضحا أن الوضع مطمئن ولكن بشكل حذر، مطالبا من المواطنين ضرورة الاستمرار فى الوقاية والحذر خاصة أننا ما زلنا فى مرحلة النشاط الخاصة بفيروس كورونا.

 

ومن أخبار الحوادث تناولت النشرة تمكن الأجهزة الأمنية، من ضبط عامل؛ لاتهامه بقتل نجله بعدة طعنات بأنحاء متفرقة بالجسد، وذلك بعدما تم العثور على جثة الابن بها عدة طعنات بالقرب من مصحة نفسية كان يُعالج فيها المجنى عليه من إدمانه للمخدرات، فيما تبين أن مرتكب الواقعة هو الأب.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالعاشر من رمضان، من مواجهة الأب، والذى اعترف بما أسفرت عنه التحريات، وأنه قتل نجله لأنه كان دائم التعدى على والدته، إذ استل سكينًا كان بحوزته وطعن نجله عدة طعنات، قبل أن يضربه بحجر على رأسه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

 

واقتصاديًا تضمنت نشرة منتصف اليوم خبرًا عن تخفيض وكالة "موديز" التصنيف الائتمانى لتركيا، مرجعة ذلك إلى أن نقاط الضعف الخارجية للبلاد ستتسبب على الأرجح فى أزمة بميزان المدفوعات، هذا إلى جانب "تآكل" الهوامش المالية الاحتياطية.

 

وأبقت "موديز" على نظرة سلبية مستقبلية فيما يتعلق بالاقتصاد التركى، مؤكدة على "تدهور أسرع من المتوقع" فى مؤشرات البلاد المالية، كما أضافت وكالة التصنيف الائتمانى أنه "من المرجح أن تتبلور نقاط الضعف الخارجية لتركيا فى أزمة ميزان المدفوعات".

رغدة بكر وسمر الزهيرى2

رغدة بكر وسمر الزهيرى

أما عن الأخبار العالمية استعرضت النشرة ما قاله بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، أن اتفاق السلام مع مملكة البحرين سيؤدى لتسيير رحلات جوية مباشرة بين البلدين، فيما قال عبداللطيف الزيانى، وزير الخارجية البحرينى، أن الاتفاق مع إسرائيل تاريخى وشجاع، مشيرا إلى أن البحرين دولة ذات سيادة وتتخذ قراراتها بناء على ثوابتها العربية والوطنية ومصلحتها العليا، مشيرًا إلى أن الاتصال مع الجانب الإسرائيلى تناول تبادل التهنئة لما هم بصدد التوقيع عليه، مؤكدين على أهمية أن يكون هذا الاتفاق لتحقيق الاستقرار والازدهار وخدمة الحل السياسى للقضية الفلسطينية، وتحقيق السلام فى المنطقة.

 

أما على الصعيد الرياضى تابعت نشرة منتصف اليوم احتفاء الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، بتسجيل النجم المصرى محمد صلاح رقما قياسيا جديدا خلال مسيرته مع ليفربول، وذلك بعد تسجيله ثلاثة أهداف فى المباراة الافتتاحية للريدز بالدورى الإنجليزى، فضلا عن دعمه لزميله فى المنتخب والنادى الأهلى مؤمن زكريا فى أزمته الصحية بعد تسجيل الهدف الثالث.

 

وتألق محمد صلاح بشكل لافت فى المباراة الافتتاحية لفريق ليفربول ضد ليدز يونايتد بالدورى الإنجليزى مساء أمس، السبت، وأحرز "هاتريك" خلال اللقاء الذى انتهى بفوز الريدز 4/3 على ملعب "أنفيلد".

 

واختتمت نشرة منتصف اليوم بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الإثنين، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما ترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى لـ85%.

 

 كما يتوقع الخبراء، أن يشهد شمال الصعيد طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، والرياح معتدلة، وبالنسبة لدرجات الحرارة، القاهرة العظمى 34 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 25، وأسوان العظمى 42 والصغرى 27.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة