لقاح كوفاكسين الهندى يحقق استجابة مناعية قوية ضد فيروس كورونا

الأحد، 13 سبتمبر 2020 01:00 م
لقاح كوفاكسين الهندى يحقق استجابة مناعية قوية ضد فيروس كورونا كوفاكسين يحقق استجابة مناعية قوية فى التجارب
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف موقع "TimesNowNews"، أن التجارب أثبتت أن لقاح كوفاكسين COVAXIN الهندى حقق استجابة مناعية قوية ضد فيروس كورونا COVID-19 فى التجربة التى أجريت على الحيوانات، وقد أعلنت شركة Bharat Biotech عن نتائج الدراسة التي أجريت على الحيوانات للقاح كوفاكسين COVAXIN ،والتى أظهرت النتائج فعالية اللقاح في الحماية من فيروس كورونا، وهو يعتبر أول لقاح محلي أصلي لفيروس كورونا COVID-19 في الهند .

وقال الموقع: تم اختبار لقاح Covaxin، حاليًا في 12 معهدًا في جميع أنحاء الهند، ويعتبر أحد اللقاحات الثلاثة التي تم اختبارها في البلاد، بما في ذلك Zydus Caldia's Zy-CoV-D و Covishield's Oxford

وقالت الشركة التي يقع مقرها في حيدر أباد: "تعلن شركة Bharat Biotech بفخر عن نتائج الدراسة التي أجريت على الحيوانات للقاح كوفاكسين COVAXIN، حيث تظهر هذه النتائج الفعالية الوقائية في نموذج التحدي الفيروسي الحي.

وأضافت الشركة: "تم العثور على اللقاح المرشح لتوليد استجابات مناعية قوية، وبالتالي، يمنع العدوى والمرض في الرئيسيات عند التعرض بكميات كبيرة لفيروس كورونا الحى، حيث تم إعطاء اللقاح من جرعتين لـ 20 قرد من قرود المكاك، تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات.

وأعطيت المجموعة الأولى دواءً وهمياً، بينما أعطيت المجموعات 3 الأخرى 3 لقاحات مرشحة مختلفة في اليوم الأول واليوم الرابع عشر، ثم تعرضت جميع المجموعات لتحدي فيروسى، بعد 14 يومًا من الجرعة الثانية.

وأضافت الشركة: "أظهرت النتائج فعالية وقائي، وزيادة الأجسام المضادة، والحد من تكاثر فيروس كورونا فى تجويف الأنف، والحلق، وأنسجة الرئة لدى القردة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة