صور.. العالم هذا المساء.. ناسا تشارك فى إحياء ذكرى أحداث 11 سبتمبر بمشاهد من الفضاء.. مسيرات فى لبنان لدعم وتأييد الرئيس ميشال عون.. ومظاهرات نسائية فى باكستان احتجاجا على جريمة اغتصاب جماعى لسيدة

السبت، 12 سبتمبر 2020 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. ناسا تشارك فى إحياء ذكرى أحداث 11 سبتمبر بمشاهد من الفضاء.. مسيرات فى لبنان لدعم وتأييد الرئيس ميشال عون.. ومظاهرات نسائية فى باكستان احتجاجا على جريمة اغتصاب جماعى لسيدة
كتب محمد جمال - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العربية والعالمية مساء اليوم السبت، جاء على رأسها، مظاهرات فى لبنان لدعم وتاييد الرئيس اللبنانى ميشال عون، ووكالة الفضاء الأمريكية ناسا تشارك فى إحياء ذكرى أحداث 11 سبتمبر بصور من الفضاء، بالإضافة إلى، مظاهرات فى باكستان بعد جريمة اغتصاب جماعى لسيدة.

وإليكم التفاصيل...

مسيرات فى لبنان لدعم وتأييد الرئيس ميشال عون

خرجت تجمعات ببيروت بالقرب من محيط قصر بعبدا، حيث مقر إقامة الرئيس اللبنانى ميشال عون، تردد هتلفات مؤيدة وداعمة للرئيس، فى الوقت الذي تحل غدا الأحد ذكرى الأربعين لكارثة انفجار مرفأ بيروت، الذى خلف وراءه ما يقارب 7000 مصاب و200 قتيل؛ وبهذه المناسبة يقيم غبطة البطريرك المارونى الكاردينال مار بشارة بطرس الراعى صلاة على أرواح الشهداء والضحايا فى كنيسة سيدة لبنان، بحضور عدد من أهالى الضحايا والشخصيات العامة فى لبنان.

ومن جانبه قال ربيع طراف منسق قطاع جنوب جبل لبنان وبيروت الثانية؛ فى تصريحات خاصة لليوم السابع؛ إن مناصرى الرئيس عون خرجوا اليوم للرد على دعوات من البعض بالخروج لتحميله مسؤلية كافة الأوضاع المتردية والأزمات التى يمر بها لبنان والترويج الى انه بدون شرعية شعبية وهم يتحركون بناء على إملاءات حزبية ومنساقين وراء محاولات بعض الأحزاب لبث الفتن والقلاقل، مستغلين ذكرى أربعين انفجار مرفأ بيروت؛ خاصة أن البلد بصدد تأليف حكومة جديدة وهناك المبادرة الفرنسية للإصلاح، وقد سبق أن خدع المتظاهرون بعد ١٧ أكتوبر ٢٠١٩ حتى تحولت عن سياقها.

تظاهرات دعما للرئيس اللبنانى فى بيروت (1)
 
تظاهرات دعما للرئيس اللبنانى فى بيروت (2)
 

 

تظاهرات دعما للرئيس اللبنانى فى بيروت (3)
 

 

تظاهرات دعما للرئيس اللبنانى فى بيروت (4)
 

 

تظاهرات دعما للرئيس اللبنانى فى بيروت (5)
 

 

تظاهرات دعما للرئيس اللبنانى فى بيروت (6)
 

 

تظاهرات دعما للرئيس اللبنانى فى بيروت (7)
 

مظاهرات نسائية في باكستان احتجاجا على جريمة اغتصاب جماعى لسيدة

احتشد مئات السيدات في مدينة كراتشي الباكستانية، اليوم السبت، يحملون لافتات للتنديد بعملية اغتصاب جماعي وقعت لسيدة باكستانية على طريق لاهور، وأظهرت صورا نشرتها وكالة الأنباء رويترز، مئات السيدات والفتيات يشاركون في المسيرة المناهضة للعنف ضد المرأة، يرفعون شعارات مناهضة للشرطة بسبب تعاملها مع قضية اغتصاب سيدة.

وآثار اغتصاب جماعي لامرأة أمام أطفالها بعد تعطل سيارتها على طريق سريع الغضب والاحتجاجات في باكستان، وزاد من الغضب طريقة تعامل الشرطة مع القضية، التي ألقت باللوم على الضحية في السفر بمفردها.

وقُبض على 15 شخصًا فيما يتعلق بالاغتصاب الجماعي ، الذي وقع حوالي على جانب طريق سريع في لاهور، قبل أن تقوم المرأة بالاتصال بالشرطة عندما نفد الوقود، لكن بينما كانت تنتظر المساعدة ، كسر رجلان على الأقل نوافذ سيارتها ، وسحبوها مع طفليها من السيارة وهاجموها واغتصبوها عدة مرات أمام الأطفال، ثم سرقوا مجوهراتها وأموالها وبطاقاتها المصرفية، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام باكستانية.

مظاهرات نسائية في باكستان (1)
مظاهرات نسائية في باكستان 
 
مظاهرات نسائية في باكستان (2)
فتاة مشاركة في المظاهرات 

 

مظاهرات نسائية في باكستان (3)
مظاهرات نسائية في باكستان ضد الاغتصاب

 

مظاهرات نسائية في باكستان (4)
لافتات مناهضة  في باكستان

 

مظاهرات نسائية في باكستان (5)
شعارات للتنديد بالجريمة 

 

مظاهرات نسائية في باكستان (6)
مظاهرات نسائية 

 

مظاهرات نسائية في باكستان (7)
مظاهرات
 
مظاهرات نسائية في باكستان (8)
مظاهرات باكستان 

ناسا تشارك فى إحياء ذكرى أحداث 11 سبتمبر بصور من الفضاء

سلطت سلسلة من صور الأقمار الصناعية الضوء على الدمار الذى لحق بمدينة نيويورك قبل 19 عامًا، فى 11 سبتمبر 2001، حيث خطف الإرهابيون طائرتين وحطموهما ببرجين تجاريين في مدينة نيويورك في مانهاتن، ما أسفر عن مقتل 2606 أشخاص، وحصلت الأقمار الصناعية على المشهد المرعب من الفضاء.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، سلط قمر صناعي تابع لوكالة ناسا مزودًا بنطاقات الأشعة تحت الحمراء الضوء على عدد من النقاط الساخنة التي اشتعلت فيها النيران المحيطة بالأرض بعد ساعات من الهجوم ، بينما لا يزال الغبار الأبيض الذي تم التقاطه باقياً على الدمار في اليوم التالي.

أحداث 11 - 9
أحداث 11 - 9

وشاركت وكالة الفضاء الأمريكية صور الأقمار الصناعية لأسفل مانهاتن كما تبدو اليوم، إلى جانب لقطة التقطها رائد الفضاء فرانك كولبيرستون الذي شهد ذلك اليوم المشؤوم على متن محطة الفضاء الدولية.

وتُظهر صور الأقمار الصناعية عمود دخان كثيف يتصاعد من حيث كانت المباني ذات يوم، والتي رصدتها محطة الفضاء الدولية (ISS) على بعد 250 ميلاً فوق السطح.

صورة من الأقمار الصناعية
صورة من الأقمار الصناعية

تكشف صور الأقمار الصناعية عن هجمات 11 سبتمبر والدمار الذي خلفته في الأسابيع القليلة المقبلة، وكان القمر الصناعي سبوت يحلق فوق مانهاتن بعد حوالي ثلاث ساعات من تحطم الطائرتين في الأبراج، كان هذا نفى الساعة 11:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي، أي حوالي 30 دقيقة قبل أن يأمر رودولف جولياني، عمدة نيويورك في ذلك الوقت، بإخلاء مانهاتن السفلى وبعد حوالي ساعة من انهيار البرج الثاني.

صورة من الفضاء
صورة من الفضاء

تم تجهيز هذه المركبة بتقنية الأشعة تحت الحمراء، والتي سلطت الضوء على مناطق الحريق المحيطة بالدمار.

والتقط القمر الصناعي لاندسات 7 المشهد في 12 سبتمبر، مستخدماً مخططه المحسّن Thematic Mapper Plus، مما سمح له برصد الدخان المتدفق من الأرض.

منطقة الدمار من قبل وحاليا
منطقة الدمار من قبل وحاليا

كما عرضت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) خدماتها للمسئولين في أعقاب الهجمات، لكنها قامت ببناء نموذج ثلاثي الأبعاد للمنطقة المحيطة.

واستخدمت المنظمة LIDAR (اكتشاف الضوء وتحديد المدى) لإنشاء نموذج سطح رقمي للمساعدة في تحديد الهياكل، بما في ذلك السلالم وأعمدة المصاعد والطوابق السفلية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة