أكرم القصاص - علا الشافعي

المحافظون يعلنون حصيلة طلبات التصالح بعد تخفيض أسعار تقنين البناء المخالف.. محافظ دمياط تكشف عن وصول عدد طلبات التصالح إلى 35417 طلب.. ومحافظ الشرقية يؤكد تلقى 2500 طلب تصالح فى مخالفات البناء يوميا..صور

السبت، 12 سبتمبر 2020 11:19 ص
المحافظون يعلنون حصيلة طلبات التصالح بعد تخفيض أسعار تقنين البناء المخالف.. محافظ دمياط تكشف عن وصول عدد طلبات التصالح إلى 35417 طلب.. ومحافظ الشرقية يؤكد تلقى 2500 طلب تصالح فى مخالفات البناء يوميا..صور المحافظون يعلنون حصيلة طلبات التصالح بعد تخفيض أسعار تقنين البناء المخالف
المحافظات : معتز الشربينى - عبد الله صلاح- ايمان مهنى – رباب الجالى – محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف عدد من المحافظين عن إجمالى عدد طلبات التصالح التى رصدتها المراكز التكنولوجية بالمدن والمراكز بعد تخفيض قيمة اسعار التصالح مراعاة للبعد الإجتماعى والاقتصادى للأسر بمختلف المحافظات، حيث أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن التسهيلات التي قدمتها الحكومة بخصوص التصالح على البناء جاءت لصالح المواطنين وتخفيفًا عن كاهل المواطنين البُسطاء، ومراعاة للبعُد الاجتماعى فى تقدير أسعار التصالح فى مخالفات البناء بناء على توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف الشريف أن محافظة الإسكندرية أصدرت 134 ألف قرار إزالة في عام 2011، وتم تنفيذ 4080 قرارا فقط، لافتاً إلى أن محافظة الإسكندرية هي أكبر المحافظات في عدد المخالفات البناء، تم تخفيض أسعار التصالح بنسبة بتخفيض 25% من قيمة سعر المتر في مخالفات البناء، تيسيرًا على المواطنين المتقدمين الجادين للتصالح، مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة.

 

اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أكد أن المحافظة تلقت 5500 طلب بحصيلة بلغت 590 مليون جنيه وهو أعلى مبلغ للتصالح في المحافظات، موضحاً أن التصالح في المخالفات لصالح المواطنين وليس هدفنا جمع الأموال، أموال التصالح تذهب لصالح البنية التحتية للمواطنين، مضيفاً:"مستمرين في تلقي طلبات التصالح فى مخالفات البناء من قبل اللجان التي تم تشكيلها لمتابعة موقف قانون التصالح والتي تقوم بمباشرة أعمالها حتي تاريخ 30 سبتمر، وهو التاريخ الذي حدده القانون وأكد عليه رئيس مجلس الوزراء، مع تقديم كافة التسهيلات للمواطنين المتقدمين لإجراء التصالح.

 

كما أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط أن إجمالي عدد طلبات التصالح المقدمة بلغ 35417 حالة وعدد طلبات التصالح المسددة لجدية التصالح 30821 حالة بنسبة 87 ٪ من الذين تقدموا بطلبات تصالح، وبلغت قيمة المتحصلات من  الفحص وجدية التصالح 224848 حالة.

 

وقرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خفض أسعار المتر المسطح مقابل التصالح عن بعض مخالفات البناء بنسبة 30 % بالمدن ، و20 % بالقرى مع مراعاة الحد الأدنى لقيمة مقابل التصالح الواردة باللائحة التنفيذية لقانون 17 لسنة 2019 طبقاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حيث سيتم إستمرار العمل فى تلقى طلبات التصالح وتقنين الأوضاع حتى 30 سبتمبر القادم مع إعطاء مهلة شهرين لإستيفاء باقى المستندات.

 

 وأكد اللواء أشرف عطية أن محافظة أسوان سبق لها خفض أسعار المتر المسطح مقابل التصالح خلال شهر يوليو الماضى بنسب تراواحت ما بين 30 % إلى 50 % مما يعكس حجم التيسرات الممنوحة لأصحاب طلبات التصالح من أجل تقنين أوضاعهم ، بجانب التسهيلات الإدارية والفنية التى تتم داخل المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بجميع مدن ومراكز المحافظة.

 

وأشار إلى أن إجمالى عدد طلبات التصالح التى تقدم بها المواطنين لتوفيق أوضاعهم فى مخالفات البناء بلغت 3949  طلب حتى الآن بإجمالى متحصلات مالية وصلت لنحو 19,1 مليون جنيه .

 

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن هناك إقبال كبير للغاية، والمعدل اليومي على طلبات التصالح وصلت إلى 2500 طلب في اليوم الواحد، مشيرا إلى أنه تم إعلان تخفيضات كبيرة على التصالح، وهناك حوالي 62 ألف طلب تصالح، وتزايد يومي في الأعداد، وصدر تعليمات للوحدات المحلية لتيسير الأمور على المواطنين وتسهيل إجراءات التقنين وإظهار مرونة في التعامل

 

وقال محمد موسى نائب محافظ المنوفية، إنه منذ تولي محافظ المنوفية منصبه، وجه بمحاربة البناء المخالف، حيث وصل عدد طلبات التصالح 144 ألف طلب تصالح حتى الآن، وتقديريا تم تحديد حوالي 150 ألف مخالفة سيتم التصالح معها، وتم توجيه رؤساء المدن في بداية العام بالتصدي لأي مخالفة في المهد، وأوصى أن يكون هناك نائب لمتابعة مخالفات البناء في القرى.

 

 

وقال الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إن ملف التصالح على مخالفات البناء يسير بشكل منتظم، حيث تخطت المحافظة الـ1500 طلب يومى من أجل التصالح على المخالفات، مشيرًا إلى أنه يتم الآن مراجعة كافة القرى والتجمعات العمرانية، لرصد كافة المخالفات، كما أنه تم عمل تخفيض على الرسوم المفروضة للتصالح على مخالفات البناء.

الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم
الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم

 

وكشف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، 10 إجراءات اتخذتها المحافظة للتسهيل على المواطنين من أصحاب مخالفات البناء التقدم بطلب التصالح، وذلك فى ظل توجهات الدولة للتيسير على المواطنين.

 

وأضاف أن عدد المتقدمين حتى اليوم 60 ألف مواطن سددوا رسوما بـ 350 مليون جنيه، وذلك من إجمالى ما يقرب من 250 ألف مخالفة بناء ارتكبت بنطاق المحافظة.

 

 

 

 

اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ
اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ

 

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

 

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

 

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

 

اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

 

اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر
اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر

 

اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد
اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد

 

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

 

محافظ الأقصر
محافظ الأقصر

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة