"إكسترا نيوز" تسلط الضوء على خطورة التعديات على الأراضى.. يوسف أيوب: خسرنا 400 ألف فدان من الأراضى الزراعية.. وخبراء: توحيد سعر المصالحات فى الريف بـ50 جنيها للمتر يساهم فى زيادة طلبات التصالح بمخالفات البناء

السبت، 12 سبتمبر 2020 07:53 م
"إكسترا نيوز" تسلط الضوء على خطورة التعديات على الأراضى.. يوسف أيوب: خسرنا 400 ألف فدان من الأراضى الزراعية.. وخبراء: توحيد سعر المصالحات فى الريف بـ50 جنيها للمتر يساهم فى زيادة طلبات التصالح بمخالفات البناء تعديات على الأراضى الزراعية - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى يوسف أيوب، رئيس تحرير صحيفة صوت الأمة، أن لقاء رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، مع رؤساء تحرير الصحف، هو لقاء ضمن سلسلة من اللقاءات التى تجريها الحكومة والدولة للمكاشفة والمصارحة مع الشعب المصرى، موضحا أن اللقاء تضمن الحديث عن كافة تساؤلات المصريين بشأن قانون التصالح فى مخالفات البناء.

وأضاف رئيس تحرير صحيفة صوت الأمة، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الحكومة أجابت عن كافة تساؤلات الدولة بشأن قانون التصالح فى مخالفات البناء، وتم تحديد قيمة التصالح فى الريف بجانب الإعلان عن حوافز تحفيزية لما يدفع قيمة التصالح مرة واحدة، بالإضافة إلى تقسيط قيمة التصالح.

ولفت رئيس تحرير صحيفة صوت الأمة، إلى أن هذه التسهيلات التى تعلن عنها الحكومة تؤكد أن هناك تواصلا دائما بين الدولة والشارع المصرى، وأن هناك إحساسا وشعورا بالمواطن وليس هناك انفصال بين الحكومة والشعب المصرى.

وأوضح رئيس تحرير صحيفة صوت الأمة، أن الحكومة لا تتحدث من غرفة مغلقة، وتم اختيار مكان مثالى لعقد اللقاء بين رئيس الوزراء ورؤساء تحرير الصحف، موضحا أن اللقاء تضمن توضيح حجم المأساة والأزمة.

وأكد رئيس تحرير صحيفة صوت الأمة، أن القنوات الإخوانية المعادية التى تبث الشائعات والأكاذيب حول قانون التصالح فى مخالفات البناء يؤكد أن تلك القنوات تسعى إلى هدم مصر فقط، لافتا إلى أن الحكومة تسعى لخدمة المواطن المصرى من خلال قانون التصالح فى مخالفات البناء، لافتا إلى أن البناء العشوائى والتعديات على الأراضى الزراعية يمثل خطورة كبرى، حيث فقدنا 90 ألف فدان خلال الفترة الماضية، وتم فقدان 400 ألف فدان من الأراضى الزراعية منذ عام 1980.

ولفت يوسف أيوب، إلى أن الشائعات الإخوانية حول قانون التصالح فى مخالفات البناء لن يكون لها أى تأثير فى الشارع المصرى، خاصة أن الحكومة اتبعت المصارحة مع الشعب بشأن قانون التصالح.

وفى السياق ذاته، أكد الكاتب الصحفى أحمد باشا رئيس تحرير روزاليوسف، أن الدولة المصرية قدمت العديد من التسهيلات للمواطن بشأن التصالح فى مخالفات البناء، موضحًا أن تلك التسهيلات التى أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف جاء بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن جعل قيمة التصالح فى الريف 50 جنيها للمتر بجانب تخفيض 25% لمن يدفع قيمة التصالح كاملة.

وأضاف الكاتب الصحفى، أن الدولة قدمت تسهيلات كثيرة من أجل مواجهة مخالفات البناء، مشيرًا إلى أن الفترة الماضية شهدت تحول مساحات كبيرة من الأراضى الزراعية إلى كتل خرسانية، وهو ما يمثل خطورة على مصر.

ولفت رئيس تحرير صحيفة روزاليوسف، إلى أن المخالفات الخاصة بالبناء أصبحت منتشرة على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أن الفوضى التى شهدتها مصر خلال عام 2011 أدت إلى زيادة كبيرة فى البناء المخالف والعشوائى وهو ما زاد من المعاناة، وهو ما يشكل خطورة على البنية التحتية فى مصر.

بدوره أكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن وزير التنمية المحلية تواصل مع المحافظين، حيث أبدى حزمة من التسهيلات على المحافظات أن تقدمها للمواطنين المتقدمين بالتصالح بمخالفات البناء.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن المواطنين يستطيعون أن يذهبون للأحياء والمراكز التكنولوجية لتقديم طلب التصالح فى أوقات عديدة، بعد طلب وزير التنمية المحلية زيادة ساعات العمل لوردية أخرى بعد الظهر فى الأحياء والمراكز التكنولوجية التى تتلقى طلبات التصالح.

ولفت المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أن وزير التنمية المحلية طالب المحافظين بضرورة قبول كافة الأوراق المتاحة على أن يتم استكمالها بعد ذلك، بجانب إعادة التسعير، وتوحيد سعر المصالحات فى الريف إلى 50 جنيها، لافتا إلى أن هذه الخطوة ستؤدى إلى زيادة إقبال المواطنين على التصالح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة