أكرم القصاص - علا الشافعي

خبيرة مجوهرات تكشف قيمة خاتم زفاف الأميرة زارا حفيدة الملكة إليزابيث.. صور

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 01:00 ص
خبيرة مجوهرات تكشف قيمة خاتم زفاف الأميرة زارا حفيدة الملكة إليزابيث.. صور الأميرة زارا
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت خبيرة المجوهرات لورنا هادون من مؤسسة "بيفر بروكس" في لندن عن سعر خاتم زفاف الأميرة زارا فيليبس البالغة من العمر 39 عاما، وهي ابنة الأميرة آن وحفيدة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، والذى أهداها له زوجها مارك تندال لاعب فريق الركبي الإنجليزي السابق عام 2011 من الألماس، وكان بقيمة 30 ألف جنيه وقت شرائه عام 2011 ( ما يعادل 40 ألف دولار)، وبطبيعة الحال فإن السعر زاد كثيرا في الوقت الحاضر.

الأميرة زارا
الأميرة زارا

 

وأشارت خبيرة المجوهرات أن الخاتم يعتبر لافتاً للنظر بتصميمه، فهو يحتوي على ماسة كبيرة وسط الخاتم، كبير ويحتوي على قطع ماس صغيرة مرصوفة مع قطعة كبيرة مركزية في الوسط، اختاره بعناية كرمز لشهرتها وحصولها على بطولات عديدة في رياضة الفروسية ومشاركتها في منافسات الأولمبياد في هذه الرياضة، وفقا لصحيفة "ديلي اكسبرس" البريطانية.

خاتم الزفاف
خاتم الزفاف

 

وأوضحت لورنا أن زوج زارا اختار الخاتم بعناية وعن قصد ليكون ملائما لمهنتها الرياضية؛ لأنه "يعكس طبيعة زارا وعشقها للفروسية"، مضيفة أن الأميرة عادة ما تضع الخاتم عندما تخرج في مناسبات أو فعاليات كبيرة.

 

وتزوجت زارا من مايك في شهر يوليو عام 2011 في كنيسة "كيرك كانونجيت" في مدينة ادنبرة باسكتلندة وهو المكان نفسه الذي تزوجت فيه والدتها مرة ثانية، وتم تصميم ثوب زفافها من قبل المصمم البريطاني المعروف سيوارت بارفين فيما استعارت زارا تاجا ملكيا من القصر الملكي وفقا للتقاليد الملكية البريطانية والذي كانت تملكه جدة ام زارا الأميرة اندرو أميرة اليونان والدنمارك والتي أهدته لحفيدتها الأميرة آن.

 

وكان التاج الذي ارتدته زارا خلال حفل زفافها مرصعا بالألماس وتبلغ قيمته آنذاك نحو 4 ملايين جنيه (5.3 مليون دولار) وفقا لخبرة المجوهرات.

 

ووفقا للصحيفة فان الأميرة زارا تعتبر بعيدة نسبيا عن خط تولي العرش في بريطانيا؛ اذ يسبقها عدد كبير من أفراد الأسرة الملكية بمن فيهم ولي العهد تشارلز (71 سنة) ثم ابنه الأمير وليام (38 سنة) ثم أطفاله بالترتيب جورج ثم تشارلوت ثم لويس ثم يأتي الأمير هاري شقيق وليام ثم ابنه ارشي المولود في شهر مايو عام 2019.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة