أكرم القصاص - علا الشافعي

5 شخصيات كروية في مرمى نيران الغضب الجماهيري.. جعفر على خط النار بسبب مجاملة الحكام الافارقة.. إهانة الشهداء جريمة عبد الملك.. انقلاب الأهلاوية على عاشور.. التفويت أزمة نبيه.. والتقليل من بيبو تهمة مصطفى يونس

الجمعة، 07 أغسطس 2020 09:30 م
5 شخصيات كروية في مرمى نيران الغضب الجماهيري.. جعفر على خط النار بسبب مجاملة الحكام الافارقة.. إهانة الشهداء جريمة عبد الملك.. انقلاب الأهلاوية على عاشور.. التفويت أزمة نبيه.. والتقليل من بيبو تهمة مصطفى يونس فاروق جعفر المدير الفنى السابق للزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واجه خمسة من مشاهير الوسط الكروى انتقادات لاذعة في الفترة الأخيرة بفضل تصريحاتهم النارية التي أحدثت جدلا واسعاً في الشارع الكروى دفع بعضهم للإعتذار عنها في محاولة لتقليل حدة الهجوم والخروج من المأزق فيما رفض البعض الأخر التراجع عن تصريحاته وهو مانلقى عليه الضوء في السطور التالية..

*فاروق جعفر

فجر فاروق جعفر، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، مفاجأة من العيار الثقيل، وزعم أنه فى الثمانينيات كان الحكام الأفارقة يجاملون الفرق المصرية مثل الأهلى والزمالك والمقاولون والإسماعيلى، قائلاً: "كان الحكم ينزل مصر ويطلب يروح بورسعيد يتسوق، أو النزول فى فندق فخم بخلاف الفندق المخصص له، وزيادة (البوكيت مانى) الذى سيحصل عليه، ثم يأتى فى الاجتماع الفنى قبل المباراة، ويعرض علينا احتساب ركلة جزاء أو هدف لصالحنا والعمل على مساعدتنا فى تحقيق الفوز".

واصل جعفر تصريحاته النارية خلال حلوله ضيفًا ببرنامج "زملكاوى" عبر شاشة "الزمالك"، أن هناك وقائع عديدة تثبت صحة حديثى، وهناك هدف أحرزه على أبو جريشة بيده فى إحدى المباريات وتم احتسابه، كما أن منتخب مصر أيضًا جُمل فى تصفيات كأس العالم 1990، وتأهل للمونديال بتلك المجاملات، الكرة كانت بتخش جول مصر والحكم مش بيحسبها، مكناش هنوصل لولا المجاملة.

تصريحات فاروق جعفر وضعته في مرمى الغضب الجماهيرى وكذلك تسابق زملاؤه على عتابه بقسوة لكونه أهدر جهودهم وتاريخهم بمثل هذا التصريح.

*حسام عاشور

حسام عاشور الذى تراجع عن فكرة الاعتزال وقرر استكمال مشواره مع الساحرة المستديرة، يواجه حالة من الغضب الأهلاوى على صعيد الجماهير أو السوشيال ميديا أو الإدارة الحمراء بسبب تصرفاته الأخيرة التى لم يكن موفقاً فيها بنسبة كبيرة، ورغم أنه صاحب إنجازات كبيرة لا يختلف عليها أحد كما يشهد له الجميع بدمث الأخلاق إلا أن الفترة الماضية وهجومه المُتكرر على النادى ساهم فى تقليص شعبيته وسحب من رصيده لدى جماهير الفريق.

لم يتوقف حسام عاشور عن التصريحات بل خرج من جديد بتصريحات أكثر قوة وإثارة، وقال عاشور: "ما حدث مني إعجاز، 16 عاما لم يسمع أحدا صوتي، في شهر ديسمبر الماضي بدأت مفاوضات التجديد مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، فقلت له إنني أريد الاستمرار لعامين لكي أصبح أكثر لاعب يتوج بالبطولات في العالم".

وأكمل "سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ابلغني أن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قاله اعمل لعاشور كل اللى هو عايزه"، مشيراً إلي أنه عقد جلسة مع لجنة التخطيط بالنادي وأبلغه بأن السويسرى فايلر المدير الفنى رافض استمرارى بالفريق.

وأضاف عاشور: ماحدث معي حملة ممنهجة، وتاريخي يؤكد أنني لا أفتعل الأزمات، وعلق عاشور على تصريحات سيد عبد الحفيظ مندهشا بأن علاقته بالنادى انتهت، مشيرا انه مرتبط بالنادى الأهلى ارتباطا كبيرا ولكن علاقته انتهت مع بعض الأشخاص فى النادى، قائلا: "الأهلى بيتى وهفضل مرتبط بيه طول العمر والجماهير فوق رأسى".

واعتمد مجلس إدارة النادى الأهلى قبل فترة ما جاء فى مذكرة لجنة التخطيط للكرة بإلغاء توصياتها السابقة بمنح العديد من الاستثناءات للاعب حسام عاشور بعد اعتزاله، والتمنيات فقط له بكل التوفيق فى خطوته المقبلة، وذلك بعد هجومه على النادى مؤخراً.

 

*أسامة نبيه

لم تنطفئ النار التى أشعلها أسامة نبيه لاعب الزمالك وغزل المحلة ومدرب منتخب مصر السابق، بعد التصريحات التى أدلى بها عن رفضه التسجيل فى مرمى أبناء ميت عقبة حينما كان مُعاراً منه لصفوف غزل المحلة، فى قبل نهائى كأس مصر.

الأزمة بدأت حينما قال نبيه فى تصريحات عبر قناة أون تايم سبورت أمس، الخميس: "لعبت ضد الزمالك مع غزل المحلة فى نصف نهائى الكأس، وأتيحت لى فرص للتسجيل فى شباك الأبيض، ولكن قلبى لم يطاوعنى على التسجيل فى شباكه، وقلت لإبراهيم حسن وقتها ابعد الكرة حتى لا أسجل فى شباك الأبيض".

بعدها أشتعلت الأجواء ورفض العديد من الزملكاوية تصريحات أسامة نبيه، كما أبدى مسئولو الغزل استيائهم الشديد وأكدوا انهم لن يقفوا مكتوفى الأيدى أمام تلك الاعترافات وإنهم سيقدمون شكوى لاتحاد الكرة، ليقوم أسامة نبيه بالاعتذار الرسمى لجماهير المحلة وإدارتها إلا إن هذا الاعتذار لم يؤتى ثماره.

*مصطفى يونس

ونال مصطفى يونس نجم الاهلى الأسبق غضب جماهيرى عارم من عشاق القلعة الحمراء بتأكيده أن محمود الخطيب ليس من أبناء الاهلى قائلا أنه واحد من أولاد النادي الأهلي، وطبيعي يدافع عن الكيان الذي تربى فيه، موضحا أن محمود الخطيب رئيس النادي الحالي، ليس من أبناء الأهلي.

وتابع: "الخطيب ابن نادي النصر، وأنا معترف بأنه أعظم من لمس الكرة في مصر، ولاعب مميز، ولكنه ليس ابن الأهلي، هو جاء عن طريق نادي النصر، بعد الاستغناء عنه".

وأوضح أن محمود الخطيب، كان سينتقل إلى صفوف الإسماعيلي، وتدرب بالفعل مع الدراويش، ولكن من جلبه للأهلي فتحي نصير.

وكان مصطفى يونس، تحدث عن انتقادات بعض جماهير المارد الأحمر له، لكونه كان قائدا لصفوف القلعة الحمراء في يوم من الأيام، متهما من وصفهم بـ"الجماهير الموجهة والممولة"، بمهاجمته من خلال مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

*أحمد عيد عبد الملك

ونشر أحمد عيد عبد الملك نجم الزمالك الأسبق صورة لخريطة بورسعيد عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر وعلق عليها قائلا: "ما تكمل تقليب خوفت ليه" وهو ما اعتبره جمهور الاهلي اهانه منه لشهداء بورسعيد

ولقي أحمد عيد عبد الملك هجوم شديد من متابعيه وجماهير الاهلي وحاول تبرير الموقف في عدد من التغريدات الآخرى قائلا "‏نزلت دي الصبح وبتكلم في الكورة ان الطبيعي كل الفرق تروح هناك الوسادة بتوصل بالناس انهم يدخلوني اني بتريق علي الناس الي ماتت علشان كلامي مش علي هواهم وبيكرهوني مع ان لو دخلو علي كل اكونتاتي هيلاقو ان اول واحد بيعزي اهلايهم في ذكراهم وبعدين ايه دخل اسماعلية في الناس الي ماتت"

 وعلق حسين الشحات لاعب النادي الاهلي قائلا" ‏بص ياكابتن احمد انا اما رضيت ع واحد من الجمهور علشان نهدي التعصب شويه الا مابين الجمهور والاعيبه بس انت كده عايز الدنيا تولع بس عايز اقولك الا ماتوا دول اشرف وارجل واحسن مني ومنك ومن اي حد ف مصر لان دول اتغدر بيهم رحم الله شهداء النادي الاهلي 74 دائما ف القلب".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة