أكرم القصاص - علا الشافعي

صاحب التمثال المشابه لنهضة مصر: ما نفذته تجربة شخصية وليس جديد فى النحت

الخميس، 06 أغسطس 2020 01:35 م
صاحب التمثال المشابه لنهضة مصر: ما نفذته تجربة شخصية وليس جديد فى النحت تمثال مصر تنهض
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عبد الكريم الفنان التشيكلى، صاحب التمثال المشابه لتمثال نهضة مصر والذى أثار جدلًا واسعًا عقب نشر صورته على مواقع التواصل الاجتماعى، انه يعمل فى احدى شركات القطاع العام الخاصة بالخزف، وأنه ليس عضو هيئة تدريس رغم تدريسه للنحت للطلاب.

وأضاف خلال حواره فى برنامج "صباحك مصرى"، أن يجب التفريق بين العمل الذى قام به ويحمل اسم "مصر تنهض" وبين تمثال "نهضة مصر"، مشيرا إلى أن ما قدمه يمثل الخروج من القاعدة وأنه صمم على ترك على جزء اسفل التمثال، على أساس أنها تخرج من هذه الكتلة.

وأشار الدكتور أحمد عبد الكريم إلى أن العمل ليس له علاقة بالسياسة أو بأى أشياء أخرى مثل ما حدث على السوشيال ميديا، مشددا على أن ما نفذه فكرة قديمة وتم تنفيذها قبل ذلك كثيرا.

وتابع: "التمثال يمثل تجربة شخصية أحاول من خلالها العمل على خامة الرخام.. وكل فنان يكون لديه أحاسيس يسعى إلى تنفيذها خلال أعماله.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعى، عبرت عن حالة من الغضب والسخرية بعد نشر النحات الدكتور أحمد عبد الكريم عبد النبى، صورة تمثال قام بعمله، وهاجم عدد من الفنانين التشكيليين ورواد مواقع التواصل الاجتماعى التمثال بتعليقات لاذعة، خاصة بعد أن ربط البعض بين اسم التمثال وبين تمثال "نهضة مصر" للنحات العالمى محمود مُختار رائد فن النحت فى الحركة التشكيلية المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة