أكرم القصاص - علا الشافعي

مصمم تمثال "مصر تنهض": لم ينته تشكيله واستغله البعض لتحقيق أغراض شخصية

الإثنين، 03 أغسطس 2020 02:57 م
مصمم تمثال "مصر تنهض": لم ينته تشكيله واستغله البعض لتحقيق أغراض شخصية تمثال مصر تنهض
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حاول أحمد عبد الكريم مصمم تمثال "مصر تنهض" الذى أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى أن يوضح وجهة نظره من التمثال، مؤكدا أنه كان على سبيل التجربة لنفسه ودون تكليف من أى جهة رسمية سواء وزارة أو كلية ولا يخص الدولة بأى شكل من الأشكال، مشيرا إلى أنه تم استغلاله لتحقيق أغراض شخصية لبعض الكتائب الإلكترونية.

وكتب عبر حسابه بموقع "فيس بوك" "فى البداية أحب أن أوضح، وبتفهم كامل غيرة الفنانين المصرين وبالأخص النحاتين على مصر وفن النحت العريق وكما أحب أن أنوه وأؤكد أن هذا العمل تم تنفيذه لشخصى على سبيل التجريب وعلى مسئوليتى الشخصية دون تكليف من أى جهة رسمية وزارة كانت أو كلية أو يخص الدولة بأى صلة وأنه تجربة فنية شخصية على هامش ورشة خاصة للنحت وليس بتكليف لوضعه فى مكان عام أو ميدان... فهو تجريب للنحت المباشر علي الرخام والذي من متطلباته الحذف من كتله تتطلب مجهود عضلى.. ولم ينتهي التشكيل الفني او الانتهاء من العمل الذي اسعي لتحقيقه بعد".

تمثال
تمثال

وتابع "وأعتذر مرة أخرى لمتابعى صفحتى الشخصية عن هذا الوابل من التعليقات غير المسئولة من أشخاص عامة بصورة مسيئة تؤذي الآداب العامة مما دفعني لحذف المنشور.. ولكن للأسف استغله البعض للاساءة الي كل جميل يحاولون النيل منه وكلٌ حسب نواياه وإلصاق العمل بجهات ليس لها أى صله به لاغراض شخصيه والإساءة لها والتي لها كل الاحترام و حتي الاسائة لمصر ولصورة مصر وسابقة اعمالها الفنية العظيمة".

وأضاف "كما تم ربط العمل من قبل البعض بالمهرجانات الدولية لإثارة حفيظة الكثير ولتحقيق وسائل ضغط علي بعض الجهات لتحقيق أغراض شخصية والذين وجدوا ملازهم في هذا العمل الغير مكتمل لتحقيق أهدافهم"، واختتم كلامه: "وفيما يخص الإساءة لشخصي وجب علىّ التوضيح بأن لي تاريخ فني طويل يعلمه الجميع ..وشكرا..واعتذر لطول المنشور".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة