أكرم القصاص - علا الشافعي

النحات محمد ثابت تعليقا على "مصر تنهض": أعتقد أنها التجربة الأولى للفنان

الإثنين، 03 أغسطس 2020 02:00 م
النحات محمد ثابت تعليقا على "مصر تنهض": أعتقد أنها التجربة الأولى للفنان تمثال مصر تنهض
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق النحات "محمد ثابت" على تمثال "مصر تنهض" للدكتور أحمد عبدالكريم، الأستاذ بكلية التربية النوعية بحلوان، الذى أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك"، قائلا: إنه لم يسبق له أنه شاهد أعمالا نحتية للفنان أحمد عبد الكريم من قبل.

وأوضح محمد ثابت، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه ربما يكون أحمد عبد الكريم لديه الموهبة الفنية لكنه ليس متخصصا فى دراسة النحت، خاصة أن التمثال موجود فى ورشة مصنع متخصص فى إنتاج وعمل الأدوات الصحية المنزلية.

 وأشار محمد ثابت، إلى أنه من الممكن أنه حاول تجربة تصميم تمثال نحتى ومن الممكن أن يكون التمثال تجربة أولى للفنان، ولذا كان يصح ألا يتم نشر الصور على السوشيال ميديا وكان يفضل عرضها على النحاتين المتخصصين لإبداء الآراء فى العمل الفنى.

يذكر أنه لم يمر وقت طويل على كشف عدة صور لتمثال يحمل اسم "مصر تنهض" حتى قوبل بوابل كبير من الهجوم على السوشيال ميديا، حيث لم يتقبل الكثيرون الصور التى تم تداولها على السوشيال ميديا، رغم أن التمثال لا يزال فى مرحلة الإعداد ولم يتم الانتهاء منه بعد.

ووصل الأمر إلى مهاجمة نحات هذا التمثال بصورة كبيرة ظهر جلياً فى تريند سيطر على موقع تويتر باسم "تمثال مصر" حيث شمل هجوماً عنيفاً على رسام هذا التمثال حيث اتفق عدد من المغردين على عدم تقبل مظهره نهائياً، فيما حرص عدد قليل على دعم النحات حتى ينتهى من عمله لأن الشكل النهائى لم يظهر حتى الآن، وبالتالى لابد من الانتظار قبل إصدار الحكم النهائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة