أكرم القصاص - علا الشافعي

المتحف البريطانى يستقبل زواره من جديد بعد 163 يوما من الإغلاق

السبت، 29 أغسطس 2020 04:30 م
المتحف البريطانى يستقبل زواره من جديد بعد 163 يوما من الإغلاق المتحف البريطانى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعاد المتحف البريطانى فى لندن فتح أبوابه بعد إغلاقها لمدة ستة أشهر تقريبًا بسبب جائحة فيروس كورونا، واستقبل المتحف الزوار يوم الخميس مع اتخاذ إجراءات للوقاية من العدوى، كان المتحف الواسع يستقبل حوالى 17000 زائر يوميًا، ويستقبل الآن 2000 ويطلب منهم إجراء حجز مقدمًا، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع نيويورك تايمز.

British-Musuem-front

ويتطلب المتحف أيضًا من الزائرين ارتداء أغطية الوجه واتباع طريق محدد عبر المتحف ، مع مراعاة مناطق محددة فقط، ويقول المتحف إن الإغلاق الأخير منذ مارس كان الأطول فى تاريخه منذ حوالى 260 عامًا ، باستثناء زمن الحرب.

ويقول مسئولو المتحف إنهم يخططون لتوسيع المناطق للزوار اعتبارًا من الشهر المقبل.

وقالت البروفيسور مارى بيرد: "لقد كان من دواعى سرورى أن أرحب بعودة الزوار الأوائل إلى المتحف البريطاني،  كان هناك شعور حقيقى بالإثارة فى الهواء ويمكن أن تخبر الناس أنهم حجزوا يوم الافتتاح لجزء من هذه اللحظة الخاصة. لقد قضيت وقتًا رائعًا فى التحدث إلى الضيوف الأوائل عن العروض المفضلة القديمة".

يشار إلى أن غالبية صالات العرض فى الطابق الأرضى مفتوحة ، مما يتيح استكشافًا حميميًا لبعض المعالم البارزة فى المتحف بما فى ذلك حجر رشيد ، ومنحوتات البارثينون ، وهوا هاكانانا ، والنقوش الآشورية ، وبرونز بنين ، وثعبان الأزتك مزدوج الرأس، وستسمح الجولة للزوار باستيعاب أكثر من 9000 قطعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة