أكرم القصاص - علا الشافعي

القابضة للتشييد والتعمير تنفذ مشروعات مرافق بتكلفة 10 مليارات جنيه.. أبرزها محطات مياه وصرف وخطوط وطرق وكبارى.. ورئيس مجلس إدارة الشركة يشدد على تنفيذها وفق الجداول الزمنية لخدمة المناطق المحرومة من الخدمات

الخميس، 27 أغسطس 2020 12:30 م
القابضة للتشييد والتعمير تنفذ مشروعات مرافق بتكلفة 10 مليارات جنيه.. أبرزها محطات مياه وصرف وخطوط وطرق وكبارى.. ورئيس مجلس إدارة الشركة يشدد على تنفيذها وفق الجداول الزمنية لخدمة المناطق المحرومة من الخدمات المهندس هشام أبو العطا والمهندس نشأت مرسى والمهندس أحمد أبو شبانة
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنفذ شركات المقاولات العامة التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، عددا كبيرا من المشروعات الخدمية مثل محطات مياه الشرب والصرف وخطوط المياه والصرف، بجانب إنشاء الكبارى، وشق الطرق لتوصيل الخدمة للمناطق المحرومة منها سواء في الصعيد أو في وجه بحرى بقيمة تزيد على 10 مليارات جنيه ضمن خطة الحكومة الخدمية.
 
وأشار المهندس هشام أبو العطا، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إلى أن هناك تشديد على شركات المقاولات العامة والإسكان بتنفيذ كافة المشروعات وفق الجداول الزمنية لها، لافتا إلى أن شركات النصر للمباني والإنشاءات ايجيكو، والنصر العامة للمقاولات حسن علام، والمقاولات المصرية مختار ابراهيم والعبد والقاهرة وغيرها لديها مشروعات تعمل فيها حاليا وتسعى لإنجازها فى الوقت المحدد.
 
 
وأوضح المهندس هشام أبو العطا ، أن القابضة وفق توجيهات الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام حريصة كل الحرص علي تنفيذ أعمال المرافق وتقديم الخدمة للمناطق المحرومة وفق المخطط لها ودون تأخير مطلقا، بالرغم من الصعوبات التى تواجه الشركات ووجود مستحقات كبيرة لها عند بعض الجهات .
 
 
وكشف المهندس أحمد أبو شبانة رئيس مجلس إدارة شركة النصر للمبانى والإنشاءات إيجيكو، التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الاعمال العام، أن الشركة نفذت خلال العام المالى 2019-2020 اعمال مرافق تتمثل في محطات مياه وصرف ومبانى عامة بلغت تكلفتها نحو 2 مليار جنيه، تمثل 100% مما كانت الشركة تستهدف تنفيذه.
 
أوضح أن الشركة  تواصل العمل بشكل متكامل، نحو الانتهاء من كافة المشروعات المسندة إليها، وفقا للجداول الزمنية لها، وبما يساهم فى سرعة توفير الخدمات للمواطنين خاصة فى مجالات مياه الشرب والصرف الصحى.
 
وأضاف أحمد ابو شبانة لـ"اليوم السابع" أنه تم عقد الموازنة التقديرية للشركة عن العام المالى 2020-2021 ، برئاسة المهندس هشام أبو العطا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير، وخلال الجمعية تم استعراض ما نفذته الشركة من مشروعات وما حصلت عليه من تعاقدات حيث حصلت الشركة على تعاقدات جديدة بقيمة  تتعدى 576.2مليار جنية  سيتم ترحيل مشروعات تبلغ قيمتها 3 مليارات جنيه للعام المالى 2021-2022 ، لافتا إلى أنه من أبرز تلك المشروعات محطة معالجة ميت أبو الحسن و الصرف الصحى لقرى ميت أبو شيخة وميت أبو الحسن بمحافظة المنوفية بقيمة 320مليون جنية.
 
وأضاف المهندس أحمد أبو شبانة أن من بين المشروعات التى سيتم تنفيذها محطة معاجلة الصرف الصحى لقرية شطانوف محافظة المنوفية  بقيمة 170مليون جنيه ،بجانب الصيانة السنوية للمنشآت البحرية ميناء الدخيلة بقيمة 110مليون جنيه .
 
من جانبه كشف المهندس نشأت مرسى، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للمقاولات العامة التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، أن الشركة بصدد تنفيذ مشروعات بنحو مليار جنيه خلال العام الجارى منها  مرافق بقيمة 630.8 مليون جنيه .
 
وأضاف نشأت مرسى لـ"اليوم السابع" أن المشروعات التى سيتم تنفيذها فى عدد من المحافظات؛ تشمل مشروعات مرافق ومشروعات عقارية، ومنها مشروع الصرف الصحى ويتم تنفيذها وفق المخطط لها ، من خلال تجاوز كافة العقبات لإنجازها .
 
 
وحول المشروعات التى تنفذها الشركة ، أشار المهندس ناجى علوان، مساعد العضو المنتدب للشئون الفنية والتنفيذ رئيس قطاع المرافق بشركة العبد العامة للمقاولات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام إلى أن الشركة تنفذ خلال العام الجارى مشروعات كثيرة منها مشروعات مهمة لمحافظات الصعيد في مجال المرافق خاصة محطات السوق وخطوطها وأعمال مرافق متنوعة ولا سيما في العديد من المناطق المحرومة بالفعل من تلك الخدمات .
 
وأشار إلى أن قطاع الصعيد من القطاعات التى توليها الشركة اهمية كبيرة في محال المرافق ومحطات مياه الشرب ، حيث نفذت الشركة عددا من المحطات للمناطق المحرومة فى إطار خطة الدولة لتوصيل الخدمة لتلك المناطق .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة