أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد عصام

درس ميسي للعالم

الأربعاء، 26 أغسطس 2020 03:44 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما يتحدث الجميع عن مدى أهمية كرة القدم وعما إذا كانت تستحق كل هذا الضجيج والمليارات التي تنفق حول العالم على هذا النشاط الترفيهي، والمبالغ الفلكية التى تدفع للتعاقد مع اللاعبين والرواتب الكبيرة التي يحصلوا عليها بخلاف عقود البث والرعاية وخلافه من الأمور التسويقية المرتبطة باللعبة الشعبية الأولى في العالم، لكن ما فعله ميسي بالعالم قد يغير رأى كل من لا يفهم طبيعة تلك اللعبة المجنونة التى تخطف القلوب والعقول لكل محبيها.

تعرض برشلونة لخسارة قاسية من بايرن ميونخ بنتيجة 8-2 في دوري أبطال أوروبا، وبعدها بدأت الخلافات بين ميسي وبرشلونة، ليقرر النجم الأرجنتيني مغادرة النادي بعد مسيرة أسطورية وضعته فى قائمة أفضل من لمسوا الكرة عبر التاريخ، وحولت النادي إلى أحد أقوى أندية العالم على الإطلاق أيضًا.

وتحولت قضية رحيل ميسي عن برشلونة إلى قضية رأي عام عالمى، بصرف النظر عن طبيعة القضية كونها رياضية وأصبحت فقرة رئيسية فى نشرات الأخبار العالمية والصحف، لما لها من تأثيرات كبيرة على عدة قطاعات وليس برشلونة أو ميسي فقط.

انتقال ميسي من برشلونة قد يتم بصفقة انتقال خيالية جديدة تتخطى ما حصل عليه النادي الإسباني من باريس سان جيرمان عندما قرر فسخ عقد لاعبه البرازيلي نيمار مقابل الشرط الجزائى البالغ 222 مليون يورو وعرفت باسم صفقة القرن فى صيف 2017 لينتقل البرازيلي إلى النادى الفرنسي بأكبر مقابل في تاريخ كرة القدم، وقد نشاهد هذا الرقم يتحطم مع رحيل ميسي عن برشلونة.

يرتبط ميسي بعقد مع برشلونة ينتهي في يونيو 2021 وفي حال رغبته فى فسخ التعاقد والرحيل قبل هذا الموعد، عليه أن يدفع شرطًا جزائيًا يبلغ 700 مليون يورو، وهو رقم يتخطى حدود عالم كرة القدم والرياضة وسيكون بمثابة قنبلة مدوية لا نعرف إلى أي مدى ستصل وتأثيرها الكبير على القطاعين الرياضي والاقتصادي مستقبلا.

وإلى كل من يشكك فى مدى تأثير كرة القدم وأسباب تلك الأرقام الخرافية، عليه أن يتابع قضية ميسي عن قرب للتعرف أكثر عن هذا العالم المجنون وما قد يصل إليه تأثير لاعب تجاوز الـ33 عامًا يترقب قراره العالم أجمع لمعرفة وجهته الجديدة بعد تجربة برشلونة الأسطورية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة