أكرم القصاص - علا الشافعي

المجر تستدعى السفير الألمانى بعد اتهامها بمعاداة السامية

الإثنين، 24 أغسطس 2020 12:39 م
المجر تستدعى السفير الألمانى بعد اتهامها بمعاداة السامية وزير الخارجية المجرى
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 استدعى وزير خارجية المجر بيتر سيارتو، السفير الألماني للاجتماع به اليوم الإثنين، وذلك لتوضيح تصريحات وزير الدولة الألماني لشؤون أوروبا ميخائيل روت بشأن  معاداة السامية.

ورفض زير الخارجية المجرى، الاتهامات التي وجهها ميخائيل للمجر، قائلًا: إن اليهود يعيشون بأمان في بلاده، داعيا المسؤول الألماني إلى التوقف عن الهجمات عديمة القيمة على الشعب.

الدبلوماسي المجرى لم يحدد أين أدلى وزير الدولة الألماني لشؤون أوروبا بتلك التصريحات وأين نشرت، بينما أكد المتحدث باسم وزير الخارجية: أن سيارتو كان يشير إلى مقابلة نشرها موقع (تي أونلاين دي) في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة الفائت” وانتقد فيها روت هنغاريا وبولندا لما وصفه بـ”القضاء على الثقافة الديمقراطية”.

وأشار إلى أن المسؤول الألماني قال: “إن أحد الأسباب التي أدت لتفعيل البند السابع بحق المجر هو انتشار معاداة السامية فيها.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي فعّل البند السابع من معاهدته الحاكمة بحق هنغاريا في العام 2018 وكان قد فعلها للمرة الأولى بحق بولندا في العام 2017 بسبب “الاستهانة بحكم القانون”، ويمكن لتلك العملية أن تؤدي إلى تعليق حقوق التصويت في التكتل إذا وافقت كل الدول الأعضاء على ذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة