سهولة بامتحان اللغة الثانية لطلاب الثانوية دور ثان.. يؤكدون: الأسئلة واضحة وإجاباتها محددة.. وتداول أسئلة الاختبار بعد بدء اللجنة بدقائق.. والتعليم تحدد الطالب المسئول عن تصويرها وتعاقبه بالحرمان من الامتحانات

الأحد، 23 أغسطس 2020 01:06 م
سهولة بامتحان اللغة الثانية لطلاب الثانوية دور ثان.. يؤكدون: الأسئلة واضحة وإجاباتها محددة.. وتداول أسئلة الاختبار بعد بدء اللجنة بدقائق.. والتعليم تحدد الطالب المسئول عن تصويرها وتعاقبه بالحرمان من الامتحانات طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ثانى أيام امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة شهدت اللجان استقرار وهدوء، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم على التزام لجان السير بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية قبل وأثناء الامتحانات بما تضمن انتظام سير الامتحانات، وحماية الطلاب من كورونا، حيث تم تنفيذ آليات التعقيم على الطلاب وجميع المشاركين فى أعمال الامتحانات من منتدبين للجان السير " ملاحظين" والمنتدبين لتقدير الدرجات والعاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة للحفاظ على الصحة العامة لجميع المشاركين.

 

وأوضحت الوزارة، أن اللجان حرصت على ارتداء الطلاب للكمامات أثناء دخول اللجان خلال أداء الامتحانات، مع تحقيق التباعد بينهم أثناء الاختبارات، موضحة أنه يوجد نظام كبير فى أداء الامتحانات والطلاب أنفسهم يحرصون طوال الوقت على الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية، قائلة: لم نرصد أى مشكلات صحية أو ظهور أعراض على أحد الطلاب الذين يؤدون الامتحان.

 

وكشف الطلاب، أن أسئلة امتحان اللغة الثانية جاءت واضحة خاصة ما يتعلق منها باللغة الفرنسية، حيث أكد الطالب محمد يوسف بلجنة مدرسة أبو الهول الإعدادية بنين بالجيزة، أن الأسئلة إجاباتها واضحة خاصة ما يتعلق منها بأجزاء الاختيار من متعدد، موضحا أن الإجابات كانت فى متناول الطالب المتوسط وأسهل من امتحان الدور الأول عدا بعض الجزئيات البسيطة التى كانت تحتاج إلى تركيز بعض الوقت.

 

وأوضح الطالب أن الأسئلة من المنهج الدراسى ولا توجد أجزاء من الأجزاء التى تم حذفها فى نهاية المقرر الدراسى، لافتا إلى أن الأجواء هادئة داخل لجنة الامتحان ولا توجد أى مشاكل أو تأخير فى تسليم كراسات الامتحان فى موعدها مع بداية زمن الإجابة فى العاشرة صباحا.

 

وتناولت صفحات الغش الإلكترونى اجزاء من امتحان اللغة الأجنبية الثانية بعد بدء وقت الامتحان وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وقال الدكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أجواء الامتحان خلال اليوم الثانى للدور الثانى سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول كراسات الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

 

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكترونى بغرفة العمليات المركزية من رصد حالة غش واحدة باستخدام الهاتف المحمول بعد مرور ساعة من بدء الامتحان، وذلك بلجنة مدرسة المنشأة الإعدادية القديمة بنين التابعة لإدارة المنشأة التعليمية بمحافظة سوهاج، حيث تم ضبط الطالب (م.ج.خ) عقب قيامه باستخدام جهاز الهاتف المحمول فى نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة اللغة الفرنسية عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وقد تم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

 

ومن المقرر اليوم توزيع كراسات الامتحان للمواد التى لا تضاف للمجموع على الطلاب الذين لم يجتازوا تلك المواد، على أن يقوم الطلاب بتسليمها بعد الإجابة عليها يوم الأربعاء الموافق 26/8/2020.

 

كما تسلم طلاب المدارس الدولية كراسات الامتحان للمواد التى لا تضاف للمجموع وذلك للطلاب الذين لم يجتازوا تلك المواد، بالإضافة إلى كراسة مادة اللغة العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة