"جيل بايدن" مدرسة اللغة الإنجليزية المرشحة لمنصب سيدة أمريكا الأولى.. حصلت على دكتوراه فى التعليم عام 2007.. تعرفت على زوجها منذ 45 عاما ويكبرها بـ9 سنوات.. ورفضت عرض زواجه 5 مرات قبل الموافقة عليه لسبب إنسانى

الأحد، 23 أغسطس 2020 08:30 م
"جيل بايدن" مدرسة اللغة الإنجليزية المرشحة لمنصب سيدة أمريكا الأولى.. حصلت على دكتوراه فى التعليم عام 2007.. تعرفت على زوجها منذ 45 عاما ويكبرها بـ9 سنوات.. ورفضت عرض زواجه 5 مرات قبل الموافقة عليه لسبب إنسانى جو بايدن وزوجته جيل بايدن
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد أن أمضت جيل جاكبز بايدن عقودا من حياتها فى العمل بالتدريس، قد تصبح سيدة أمريكا الأولى وهى على مقاربة الـ70 عاما وقد تبدأ حياة سياسية ومجتمعية جديدة فى مسيرتها، حيث تظهر دائما دعمها الدائم لزوجها جو بايدن المرشح الأقوي للمنافسة على الرئاسة الأمريكية فى الانتخابات الأمريكية، المقرر إجراؤها يوم 3 نوفمبر من عام 2020 هى الانتخابات الرئاسية الأمريكية الـ59 التى تجرى كل أربع سنوات.

جيل بايدن
جيل بايدن

وولدت جيل جاكبز فى يونيو من عام 1951 فى ولاية نيو جيرسى الأمريكية، وكانت الابنة الأكبر من ضمن خمس شقيقات، ونشأت فى ضاحية ويلو جروف فى فيلاديلفيا، وكان قد سبق لها الزواج من زميلها السابق لاعب كرة القدم بيل ستيفينسون، كما أن جو بايدن كان قد خسر زوجته الأولى وابنته، التى كانت فى عمر السنة، فى حادث سيارة عام 1972، فى حين نجا ولداه، بيو وهنتر، فى ذاك الحادث.

 

 

جو بايدن وزوجته

جو بايدن وزوجته

 

وقالت جيل، إنها عام 1975 تعرفت على جو عن طريق أخيها، وكان هو فى ذلك الوقت سيناتورا فى حين كانت هى لا تزال فى الجامعة، علما أنه يكبرها بتسع سنوات، وأضافت قائلة: "كنت أواعد شبابا مرتدية بناطيل جينز وصنادل وقمصانا قطنية، ثم وصل هو إلى باب بيتنا مرتديا جاكيتا رسميا وحذاءا جلديا، فقلت لنفسى: "يا إلهى، لن نتفاهم ولا حتى بعد مليون سنة"، فقا لهيئة الإذاعة البريطانية.

عائلة جو بايدن
عائلة جو بايدن

 

وقالت أن جو بايدن عرض عليها الزواج خمس مرات قبل أن توافق أخيرا. "لم يكن بمقدورى أن أتسبب بأن يخسر أولاده أما ثانية. لذا كان على أن أكون متأكدة مئة بالمئة من قراري"، وتزوجا فى مدينة نيويورك عام 1977، ورزقا بابنتهما آشلى عام 1981

 

 

."How did you get this number?"

 

وتحدثت جيل بايدن عن عائلتها وعن الصعوبات التى واجهتهم أثناء دعمها لزوجها فى الانتخابات الرئاسية، قائلة "أعلم أننا أن ائتمّنا جو على هذه البلاد، فإنه سيعاملها كما عامل عائلته، كما عاملنا - سيجمعنا معا، سيدفعنا نحو الأمام عندما نحتاج لذلك، وسيحافظ على وعوده بأن تكون أمريكا لنا جميعا".

 

جو بايدن وزوجته جيل

 

جو بايدن وزوجته جيل

 

وكانت جيل قد حصلت على شهادة جامعية وشهادتى ماجستير، كما حصلت على دكتوراه فى التعليم عام 2007. وقبل انتقالها إلى واشنطن، درّست فى جامعة مجتمعية (تأتى بعد المرحلة الثانوية فى أمريكا وتقدم شهادات بعد سنتين) فى ولاية ديلاوير الأمريكية، وفى مدرسة ثانوية عامة، وفى مشفى أمراض عقلية للمراهقين.

 

وتحمل جيل بايدن لقب سيدة أمريكا الثانية عندما كان زوجها نائبا للرئيس أوباما منذ عام 2009 وحتى 2017، وخلال تلك الفترة، كانت تروج للجامعات المجتمعية، وتطالب بحقوق عائلات العسكريين، وتنشر الوعى بخصوص الوقاية من سرطان الثدي.

 

عام 2010، استضافت قمة البيت الأبيض للكليات المجتمعية، التى كانت تسعى "للإضاءة على دور الكليات المجتمعية فى بناء القوة العاملة فى أمريكا".

 

وفى عام 2012 نشرت كتابا للأطفال بعنوان "لا تنسى.. الله يحمى قواتنا" بناء على تجربة حفيدتها كجزء من عائلة عسكرية، كما أطلقت مبادرة مع ميشيل أوباما اسمها "ضم القوى"، لمساعدة المحاربين القدامى وعائلاتهم للوصول إلى برامج التعليم والتوظيف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة