الهند تعلن إجراء اختبارات لأكثر من مليون شخص يوميًا لمكافحة كورونا

الأحد، 23 أغسطس 2020 04:29 م
الهند تعلن إجراء اختبارات لأكثر من مليون شخص يوميًا لمكافحة كورونا رئيس وزراء الهند
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت حكومة الهند  التزامها بزيادة عدد الاختبارات اليومية لوباء كورونا لتشمل مليون شخص يوميا، دليلًا على الجهود الجدية والمركزة والمنسقة التي تقوم بها الحكومة المركزية وحكومات الولايات، وقد تم إجراء مليون و23 ألفا و836 اختبارا بالأمس، وبذلك حققت الهند تعهدها بأخذ مليون عينة يوميا، ومع تحقيق هذا الإنجاز وصل إجمالي عدد الاختبارات التي تمت إلى أكثر من 3.4 مليار اختبار. 
 
وأشارت الحكومة الهندية في بيان لها، إلى أن عدد الاختبارات اليومية قد ارتفع  ارتفاعا كبيرا، كما يشير متوسط عدد الاختبارات اليومية أثناء الأسابيع الثلاثة الأخيرة إلى تحقيق تقدما كبيرا في تعزيز اختبارات كوفيد 19 في كافة أنحاء الهند. 
 
ووفقًا للمعلومات الواردة من الولايات والأقاليم الاتحادية التي مضت قدما في إجراء هذه اختبارات الصارمة، فإن هناك انخفاض في معدل الحالات الإيجابية،  وعلى الرغم من أن زيادة عدد الاختبارات سيؤدي في بداية الأمر إلى ارتفاع معدل الحالات الإيجابية، إلا أن هذا العدد سينخفض في النهاية عندما يقترن بتدابير أخرى مثل العزل الفوري والتتبع الفعال والإدارة السريرية الفعالة التي تتم في الوقت المناسب.
 
وإلى جانب تعزيز الاختبارات، فقد أدت القرارات المتعلقة بالسياسات والتي اتخذتها الحكومة المركزية والولايات والأقاليم الاتحادية إلى تيسير إجراء الاختبارات في كافة أنحاء البلاد. وقد عزز هذا من القدرة على إجراء الاختبارات اليومية.
 
كما ساهمت شبكة مختبرات التشخيص المحسنة في تحقيق هذا الإنجاز. وتمتلك الدولة اليوم شبكة قوية مكونة من 1511 مختبرًا، 983 مختبرًا منها في القطاع الحكومي و528 مختبرًا خاصًا. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة