تليفزيون اليوم السابع داخل مراكز تسجيل تنسيق الجامعات.. فواصل بين الطلاب وممنوع الدخول بدون الكمامة.. الاختيار يتطلب 15 دقيقة فقط وأماكن انتظار لأولياء الأمور.. والمرحلة الأولى تنتهى فى 26 أغسطس الجارى

السبت، 22 أغسطس 2020 02:35 م
تليفزيون اليوم السابع داخل مراكز تسجيل تنسيق الجامعات.. فواصل بين الطلاب وممنوع الدخول بدون الكمامة.. الاختيار يتطلب 15 دقيقة فقط وأماكن انتظار لأولياء الأمور.. والمرحلة الأولى تنتهى فى 26 أغسطس الجارى تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع من داخل معامل التنسيق
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول انطلاق تنسيق الجامعات، من داخل معامل جامعتى القاهرة وعين شمس حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها شروق وجدي، ورصد اليوم السابع الإقبال على معامل التنسيق داخل جامعتى القاهرة وعين شمس مع الزميلان محمد صبحي ومحمود راغب.

وذكر الزميل محمد صبحي إن وزارة التعليم العالى اتخذت العديد من الإجراءات في سبيل التسهيل على الطلاب للتسجيل من خلال طريقتين الأولى تتمثل في التسجيل من خلال الحاسب الآلى الشخصى له وهو متواجد بالمنزل  أو من خلال معامل التنسيق المختلفة الموجودة بمختلف معامل الجمهورية.

وأضاف أن هناك إجراءات احترازية تتبعها الجامعات عند التسجيل مثل وجود فواصل بين الطلاب عند التسجيل.

وأشار إلى أنه ممنوع دخول الطلاب إلى معامل الكليات دون ارتداء الكمامة.

وأوضح أنه انطلقت اليوم المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، وأتُيح تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات بالمرحلةِ الأولى من خلال موقع التنسيق الإلكتروني الذي أطلقته وزارةُ التعليم العالي ومعامل الجامعات، على مدار 5 أيام، تنتهي في 26 أغُسطس الجاري.

فيما قال الزميل محمود راغب، إن الإقبال كبير من الصباح الباكر على المعامل المختلفة التابعة للجامعة بالكليات.

تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

 

وأضاف أنه يتم تخصيص أماكن انتظار لأولياء الأمور، موضحا ان في الوقت ذاته لا يسمح بالتزاحم داخل المعامل، مشيرا إلى أن الموظفين يقومون بمساعدة الطلاب داخل المعامل.

وأشار إلى ان الطالب الذي يقوم بترتيب أولياته قبل الدخول يتمكن من تسجيل الرغبات خلال 15 دقيقة فقط، موضحاً أنه يتم طباعة ورقة للطالب بالكليات التي قام باختيارها.

وأشار إلى أنه بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى يتم فتح باب التقديم للمرحلة الثانية حسب الإقبال من الطلاب وتحددي الأماكن الفارغة.

جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع
جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

 

وأوضح أن بطاقة تسجيل ارغبات يكون مدون فيها أيضاً ما اختاره الطالب.

وأعلنت وزارة التعليم العالى أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات فى اليوم الأول لفتح باب تسجيل الرغبات، تخطى الـ20  ألف طالب وطالبة للعام الجامعي 2020/2021.

مكتب تنسيق الجامعات
مكتب تنسيق الجامعات

 

مكالمه تليفونيه فى مكتب التنسيق
مكالمه تليفونيه فى مكتب التنسيق

 

مساعده الطلاب فى التقديم
مساعده الطلاب فى التقديم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة