الكاظمي من البصرة: لا نقبل بالإخفاقات في حماية أمن البصرة

السبت، 22 أغسطس 2020 10:18 م
الكاظمي من البصرة: لا نقبل بالإخفاقات في حماية أمن البصرة مصطفى الكاظمى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصطفى الكاظمى، رئيس وزراء العراق، خلال زيارته محافظة البصرة: لا نقبل بالإخفاقات في حماية أمن البصرة، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة العربية الحدث منذ قليل، وأضاف مصطفى الكاظمى، أن جماعات خارجة عن القانون تحاول منذ فترة ترهيب أهل البصرة وتهدد أمنهم.

وأضاف رئيس وزراء العراق: مجرمون يرتكبون عمليات اغتيال والسلاح المنفلت والمشاكل العشائرية غير مقبولة، متابعا: علينا استعادة ثقة المواطنين بالأجهزة الأمني.

وفى وقت سابق وصل رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، مساء اليوم السبت، إلى محافظة البصرة بعد عودته مباشرة من واشنطن للوقوف على الأوضاع الأمنية فيها، وذلك وفق خبر عاجل لشبكة "روسيا اليوم". وكان الكاظمى قد بدأ زيارة دولة إلى واشنطن عندما قتل مسلحون الشابة ريهام يعقوب إحدى قادة الاحتجاجات فى سيارتها بالبصرة يوم الأربعاء، والناشطة (29 عاما) من أبرز منتقدى الفصائل المسلحة المدعومة من إيران والتى يحاول الكاظمى كبح قوتها ونفوذها منذ توليه منصبه فى مايو.

 

وكان هذا الهجوم هو الثالث على ناشطين فى المدينة الواقعة بجنوب العراق فى غضون أسبوع واحد. وقُتل تحسين أسامة (30 عاما) بالرصاص فى 14 أغسطس فى حين أصيب أربعة آخرون أثناء وجودهم معا فى سيارة يوم الاثنين.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة