أسد يتجول فى سانتياجو عاصمة تشيلى للمرة السادسة × 5 أشهر.. فيديو وصور

السبت، 22 أغسطس 2020 03:00 م
أسد يتجول فى سانتياجو عاصمة تشيلى للمرة السادسة × 5 أشهر.. فيديو وصور أسد يتجول فى سانتياجو عاصمة تشيلى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق أسد فى شوارع سانتياجو عاصمة تشيلى، وواقعة تجول الحيوان المفترس فى العاصمة التشيلية تعد الحادث السادس من نوعه منذ مارس الماضى، وذلك فى انعكاس لإجراءات الإغلاق وحظر التجول التى فرضتها أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

1-1370411
أسد يتجول فى شوارع العاصمة التشيلية سانتياجو

وفى المقابل نجحت الشرطة وجهاز مختص فى مثل هذه الحالات، فى الإمساك بأسد جبلى خلال تجوله فى شوارع سانتياجو عاصمة تشيلى - حسبما أعلنت السلطات - وذلك بعدما أبلغ سكان فى حى "لو بارنياتشا" الراقى السلطات بوجود الأسد، والذى كان قد لجأ إلى منزل إثر تجوله فى الشوارع خلال النهار، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

وخرج الحيوان المفترس بعد ذلك من المنزل، فطارده عناصر الشرطة والجهاز الوطنى المعنى بالحيوانات، وتمكنوا من الإمساك به باستخدام سهام مهدئة، وأعلنت حديقة حيوانات سانتياجو، أن الأسد سينقل إلى عيادتها للخضوع لفحص بيطرى، وأوضحت فى تغريدة على "تويتر": "فى حال كان وضعه جيدا، سيعاد إلى موطنه الطبيعى".

وترجح السلطات كما فى الحالات السابقة، أن يكون أسد الجبال هذا نزل من المرتفعات القريبة من سانتياغو بحثا عن قوت، مستفيدا من عدم وجود الكثير من الناس فى الشوارع بسبب إجراءات الإغلاق المرتبطة بجائحة كورونا.

1
مطارده أسد فى عاصمة تشيلى
 
3
طبيبة تكشف على الأسد بعد تخديره

ولم تكن هذه الواقعة الأولى لانتشار حيوانات برية ومفترسة فى شوارع المدن الكبرى إثر إجراءات إغلاق الفيروس التاجى التى أخلت الشوارع من البشر لتحتلها الحيوانات بدلًا منهم، وقد سبق أن دخلت أسود البحر شوارع مدينة أرجنتينية بعد خلوها من السكان بسبب إجراءات الحجر المنزلي المتبعة في البلاد بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، وانتشرت أسود البحر على أرصفة وشوارع مدينة ديل بلات الأرجنتينية، وتحركت الحيوانات بحرية كاملة واستلقت على الأرصفة لتأخذ حماما شميا وسط ذهول المواطنين، واستغلت أسود البحر إجراءات الحجر الصحي والتزام السكان منازلهم، لتدخل شوارع المدينة بكل حرية.

4
أسد فى شباك السلطات التشيلية 

 

5f3de4b28b36f
السيطرة على الأسد الطليق فى شوارع العاصمة التشيلية

 

8
نقل الأسد داخل صندوق إلى حديقة الحيوان فى تشيلى

 

9
تجهيز حقنة تخدير للسيطرة على الأسد الطليق

 

21
الشرطة تطارد الأسد فى شوارع تشيلى

 

1598004579_937382_1598004637_portada_normal_recorte1
أسد يتجول فى شوارع مدينة سانتياجو

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة