ممرضة حصلت على 98.7% بالثانوية: بحلم بكلية الطب وذاكرت وأنا بحارب كورونا

الجمعة، 21 أغسطس 2020 08:14 م
ممرضة حصلت على 98.7% بالثانوية: بحلم بكلية الطب وذاكرت وأنا بحارب كورونا ممرضات - صورة أرشيفية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت سمر بهاء مصطفى، ممرضة، أحد الأطقم الطبية المشاركة فى مواجهة جائحة كورونا في مصر، إنها في الوقت الذي تعمل فيه تدرس الثانوية العامة، وترعى زوجها وأبناءها، مشيرة إلى أنها حصلت على دعم كبير من زوجها طوال الفترة الماضية، ولابد من شكره على تلك الوقفة، حيث أنه قبل الامتحانات توجه إلى مستشفى العزل لأداء مهمته في محاربة فيروس كورونا ضمن الأطقم الطبية.

وأضافت خلال لقائها مع الإعلامي أحمد فايق، ببرنامج "مصر تستطيع"، الذي يذاع على قناة dmc، أن والدها وقف بجوارها طوال تلك الفترة، مشيرة إلى أنها حصلت على أكثر من 98%، ومجموعها يصل بها إلى كلية الطب وهو ما كانت تحلم به هي وعائلتها، مشيرة إلى أنها إذا قدر الله لها أن تدخل كلية الطب، فإنها ستخصص نسبة من كشفها لله وغير القادرين.

يشار إلى أنه يبدأ 149685 طالبا من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة فى 2019-2020 غدا السبت، فى تسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات وذلك من خلال موقع التنسيق الالكترونى ومعامل الجامعات، وذلك بالمرحلة الأولى للتنسيق والتي تستمر على مدار 5 أيام حيث تنتهى فى 26 أغسطس الجارى.

ووفقا لما أعلنته وزارة التعليم العالى، سجل الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الأولى للشعبة العلمية 400 درجة فأكثر أي بنسبة 97.60% والشعبة الهندسية 387 درجة فأكثر أي بنسبة 94.40% والشعبة الأدبية 327.5 درجة فأكثر أي بنسبة 79.90%.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة