أكرم القصاص - علا الشافعي

ويؤكد: أمن إدارى لمنع وصول الإعلام إليها..

عميد طب طنطا يؤكد استقرار حالة الطفلة "أمنية" وتتلقى دعما نفسيا ومعنويا

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 10:53 م
عميد طب طنطا يؤكد استقرار حالة الطفلة "أمنية" وتتلقى دعما نفسيا ومعنويا الطفلة أمنية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب جامعة طنطا، إن حالة الطفلة "أمنية"، تحسنت وجارى اتخاذ كل ما يلزم تجاهها طبياً ونفسياً، وتابع: "حالتها فى تحسن ومستقرة، وسوف يجرى الإطئنان عليها بشكل كامل بعد 48 ساعة من الآن.. ونسبة الحروق فى جسدها من الدرجة الثانية".

وأضاف "غنيم"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أنه يتم تقديم الدعم النفسى والمعنوى لها، وتابع: "جرى وضع أمن إدارى عليها حتى لا يكون هناك ضغط عليها من قبل وسائل الإعلام التى تأتى من أجل عمل لقاءات بعدما انتشرت أخبارها".

وكان أكد صبرى عبدالمنعم، منسق الطفولة والأمومة بمحافظة كفر الشيخ، أنه يتابع حالة الطفلة أمنية إبراهيم فتحى حامد، التى تم تعذيبها على يد المتهم وزوجته مغربية الجنسية، مؤكداً أن والد الطفلة منفصل عن زوجته، واتفقت الأم مع سمسارة لتشغيل الطفلة خدامه بالجيزة لدى أسرة المتهم.

وأضاف عبد المنعم ، لـ"اليوم السابع"، أن المتهم محبوس وتم التحقيق معه وأنكر تعديه على الطفلة، واتهم الطفلة بأنها قامت بإحداث إصابات بها لتجبرههم على العودة لأسرتها.

وقال عبد المنعم، تبين من التحقيقات، أن المتهم كان يطفئ السجائر فى جسد الطفلة وكان يضربها، وزوجته المغربية هى من قامت بإحداث الإصابات الحالية  بها من حروق وقطع بالأذن وتشوهات بالوجه، وحلقت شعرها، مؤكداً أنه سيتم بحث حالات 3 أشقاء للطفلة، لرعايتهم ، حتى لا يتعرضون لما تعرضت له الطفلة.

كما قام فريق من النيابة العامة، برئاسة عمرو عبد الحكيم وكيل نيابة أول طنطا، باستجواب الطفلة أمينة إبراهيم فتحي، ضحية التعذيب المحجوزة حاليًا داخل قسم الحروق بمستشفى الطوارئ بجامعة طنطا، وذلك بعد تحسن حالتها اليوم، حيث قال باسم حسن إبراهيم أحد أفراد أسرة ضحية التعذيب، والمقيم معها بمستشفي جامعة طنطا، إن الطفلة كانت تعيش مع والدتها بعد انفصال والدها عنهم، وفوجئوا بعد طلب لقاء الطفلة من الأب بتعرضها لتعذيب وإصابات وحروق بالغة من الأسرة التي كانت تخدم في بيتهم بدون علم والدها.

وأضاف باسم، أنهم من سكان محافظة كفر الشيخ، وفور علمهم بتلك الكارثة قاموا بالذهاب إلى مستشفى كفر الشيخ الذى قام بتحويلهم إلى أحد المستشفيات التابعة لهيئة التأمين الصحي بالعبور، ثم قام المستشفى بتحويلهم إلى مستشفى جامعة طنطا صباح اليوم.

وأوضح: استقبلنا الدكتور حسن التطاوي المدير التنفيذي للمستشفى الجامعي، وتم إجراء فحوصات للطفلة منذ دخولها، كما تم تحرير محضر بالواقعة وتكليف حراسة للطفلة بعد حجزها داخل قسم الحروق بالمستشفى فى حالة خطيرة.

وأشار إلى أن الجناة قاموا بالاتصال بهم والتواصل معهم اليوم، وعرض عليهم مبلغ مادي مقابل التنازل عن حق الطفلة، موضحا أنهم لم يقبلوا أى مبالغ ولكنهم واثقين فى قضاء مصر العادل فى رجوع حق الطفلة ضحية التعذيب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة