شيرى وهيدى يناقشان أهمية ممارسة الرياضة في "راجل و2 ستات"..شيرى: السيدات حاليا يعانين من متلازمة المرأة المشغولة.. هيدى: أمارس الرياضة منذ 25 عاما.. ومدرب لياقة بدنية: قلة النوم لا تساعد على تكوين جسم سليم

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 06:38 م
شيرى وهيدى يناقشان أهمية ممارسة الرياضة في "راجل و2 ستات"..شيرى: السيدات حاليا يعانين من متلازمة المرأة المشغولة.. هيدى: أمارس الرياضة منذ 25 عاما.. ومدرب لياقة بدنية: قلة النوم لا تساعد على تكوين جسم سليم راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شيرى، إن كلمة مشغولة التي نقولها بشكل مباشر عندما يقوم بالبعض بدعوتنا لعزومة، هي كلمة لا تنم عن عذر حقيقى، مشيرة إلى ضرورة أن تقوم السيدات بترتيب يومهن بشكل جيد حتى تتمكن من أن يكون لهن وقت فراغ يستطعن فيه تلبية دعوات أقاربها وأصدقائها في المناسبات.

وأضافت الإعلامية شيرى، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة ON، أنه إذا كان لدينا قدرة على ترتيب جدول يوميا بشكل طبيعى، لن نكون مشغولين في كل الأوقات، متابعة: لابد أن نجد لأنفسنا ساعة فراغ.

وأوضحت الإعلامية شيرى، أن هناك كتاب لطبيبة نفسية أمريكية أكدت فيه أن الأجيال الحالية من السيدات تعانى من متلازمة المرأة المشغولة، وهذا يؤكد أن سيدات الجيل الحالي أكثر ارتباكًا.

وأشارت الإعلامية شيرى، إلى أن متلازمة السيدة المشغولة تؤكد أن هذه السيدة مرتبكة ولا تستطيع ترتيب أوقاتها، موضحة أن سيدات الجيل الحالي يستهلكون أنفسهم أكثر من السيدات في الأزمة السابقة.

بدورها قالت الفنانة هيدى، إن جامعة هارفارد أجرت دراسة على عدد من المواطنين، أكدت فيها أن كلمة مشغول التي يقولها البعض عندما يتم دعوته على عزومة معينة، ليست عذرًا، موضحة أن الدراسة تم إجراؤها على مجموعة من الناس قدموا اعتذارات لأسباب مختلفة.

وأضافت الفنانة هيدى، خلال برنامج "راجل و2 ستات"، المذاع على قناة ON ، أن من بين الاعتذارات التي قالها من تم إجراء الدراسة عليهم أن بعضهم ليس لديه أموال لركوب مواصلات، والبعض الآخر تحججوا بأنهم مرضى، والبعض الآخر اعتذر لأنه يستقبل ضيوفًا في منزله، بينما اعتذر البعض الآخر بعد قوله إنه مشغول.

وتابعت الفنانة هيدى: الدراسة اكتشفت أن من قالوا إنهم مشغولون لم يتم تصديقهم ولم يتم قبول اعتذارهم.

وقالت الفنانة هيدى: بلعب رياضة منذ أكثر من 25 سنة، ولابد أن نخلق لأنفسنا وقت لممارسة التمارين الرياضية.

من جانبه قال مينا سمير مدرب اللياقة البدنية، إنه لابد من أن يكون للشخص هدف من أجل استمرار ممارسة الرياضة، حتى لا يتوقف عن استمرارها، موضحًا أن البعض يمارس الرياضة كى يكون جسمه سليما لأنه سيلتحق بعمل معين يحتاج منه لياقة بدنية ولكن بعد فشله في الوصول لهذا العمل يتوقف عن ممارسة الرياضة.

وأضاف مدرب اللياقة البدنية، خلال لقاءه ببرنامج راجل و2 ستات المذاع على قناة ON، أن هناك أزمة في الوطن العربى هو أن المواطنين يريدون أن يخسون فقط ولذلك يمارسون الرياضة ولا يمارسونها من أجل تكوين جسم سليم ولديه لياقة بدنية.

وتابع مينا سمير، إن قلة النوم لا تساعد الشخص في تكوين جسم سليم كما أنها تؤثر على ممارسته للرياضة.

وقال مينا سمير، إن هناك ضرورة أن يتعود الشخص على أن يمارس الرياضة ويخصص لها ساعة يوميًا، أو يمارسها 4 أو 5 مرات في الأسبوع بمعدل ساعة يومية أيضًا، موضحًا أن أي تمارين رياضية تساهم في زيادة اللياقة البدنية للشخص.

وأضاف مدرب اللياقة البدنية، أن تناول القهوة مفيدة جدًا قبل التمرين، متابعًا: لا تضع سكر كثير وقلل من الملح بشكل كبير خلال ممارسة الرياضة، وتابع مدرب اللياقة البدنية: أفضل وقت لأداء التمارين الرياضية هي فترة النهار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة