أكرم القصاص - علا الشافعي

"متحدون ضد العنصرية" رسالة اليونسكو لمناهضة التمييز العنصرى

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 10:00 ص
"متحدون ضد العنصرية" رسالة اليونسكو لمناهضة التمييز العنصرى جانب من المشاركين
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضمت مجموعة من كبار الشخصيات من شتى أرجاء المعمورة صوتها إلى اليونسكو فى مقطع فيديو دعائى صدر بعنوان "متحدون ضد العنصرية" من أجل شجب التفاقم الذى يشهده التمييز العنصرى.
 
 
يحتوى مقطع الفيديو المُنتج باللون الأبيض والأسود والذى تبلغ مدته 2,41 دقيقة على رسائل تقدّمها لنا مجموعة من النساء والرجال الذين لمع نجمهم فى مضامير السينما والإعلام والموسيقى والرياضة والعلوم جنباً إلى جنب مع المديرة العامة لليونسكو أودرى أزولاي، وهم:
 
شارلوت غاينسبورج، فريدا بينتو، ناعومى كامبل، سفير اليونسكو للنوايا الحسنة جان ميشيل جار، فنان اليونسكو للسلام ماركوس ميلر، خورخى راموس، سفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة ياليتزا أباريسيو، روسى دى بالما، سفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة سمو الأميرة سمية بنت الحسن، بوبى واين، سفير اليونسكو للنوايا الحسنة هيربى هانكوك، سفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة فورست ويتيكر، بطلة اليونسكو لتعليم الفتيات والنساء ناديا نديم، أمادو غالو فال، آدا هيجربرغ، وفنان اليونسكو للسلام جيلبرتو جيل.
 
اليونسكو
يذكر أن اليونسكو اعتمدت عام 1978 إعلانا بشأن العنصرية والتحيز العنصرى، والذى يؤكد من جديد أنه "ينتمى الناس جميعاً إلى نوع واحد وينحدرون من أصل واحد. وهم يولدون متساوين فى الكرامة والحقوق ويكونون جميعاً جزءاً لا يتجزّأ من الإنسانية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة