اكتشاف كنوز من القرن الـ 15 فوق منزل بريطانى.. أبرزها كتاب الصلوات

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 10:00 م
اكتشاف كنوز من القرن الـ 15 فوق منزل بريطانى.. أبرزها كتاب الصلوات  الاكتشاف
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكشفت علماء الآثار فى بريطانيا، فوق منزل تاريخى  مجموعة من الكنوز التى تعود إلى القرن الخامس عشر، وتم الكشف عن العناصر النادرة فى فترة إغلاق كوفيد 19 ومن المتوقع أن توفر كنوز القرن الخامس عشر رؤى حول تاريخ الكاثوليكية الإنجليزية خلال الفترة التى تعرضت فيها للاضطهاد الشديد من قبل الحكومات الملكية المتعاقبة.

ترميم السقف الروتينى يؤدى إلى كنوز القرن الخامس عشر

تم إجراء الاكتشافات المذهلة خلال مشروع قيمتة 6 ملايين جنيه استرلينى (9 ملايين دولار أمريكى) لترميم سقف قاعة أوكسبرج، ويعود تاريخ هذا المنزل المغطى بخندق إلى القرن الخامس عشر ويبدو وكأنه قلعة أكثر منه سكن على الرغم من مظهرها المحصن ، تم بناء قاعة Oxburgh Hall في نورفولك عن قصد كمنزل عائلى.

15th-century-treasures

 كان المبنى موطنًا لعائلة بيلينجهام منذ القرن الخامس عشر ، وقد شيدوا المنزل فى عام 1482، لعبت عائلة بيلينجهام دورًا بارزًا فى حروب الورود ظلوا مخلصين لعقيدتهم الكاثوليكية ونتيجة لذلك تعرضوا للشك وانخفضت ثرواتهم.

 انتعشت ثروات العائلة في القرن الثامن عشر عندما عادت للثراء مرة أخرى من خلال التجارة الاستعمارية،  في الخمسينيات من القرن الماضى، كان المنزل مهجورًا تقريبًا وتم نقله إلى إدارة الصندوق الوطني ، على الرغم من أن أفراد عائلة بيلينجهام لا يزالون يعيشون في قاعة أوكسبرج حتى وقت قريب.

fragment

تم العثور على المئات من دبابيس الخياطة تحت الألواح التي ربما كانت مرتبطة بأنشطة الخياطة في المنزل القديم، كان الاكتشاف الأكثر أهمية هو كتاب سليم من القرن السادس عشر تم العثور عليه تحت أفاريز السقف، لا يزال الكتاب يحتوي على بعض أوراقه الذهبية الأصلية وأحباره ذات الألوان الزاهية، كان على الأرجح جزءًا من كتاب الصلوات ، وهو عمل تعبدى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة