بيروت فى قلب مصر.. المرحلة الثالثة من المساعدات لشعب لبنان.. 21 طبيبا مصريا ببيروت اليوم لدعم الطواقم الطبية.. سفير مصر بلبنان لليوم السابع: المستشفى الميدانى عالج1600 مريض.. الصحة اللبنانية: عهدنا دعم مصر لنا

السبت، 15 أغسطس 2020 07:38 م
بيروت فى قلب مصر.. المرحلة الثالثة من المساعدات لشعب لبنان.. 21 طبيبا مصريا ببيروت اليوم لدعم الطواقم الطبية.. سفير مصر بلبنان لليوم السابع: المستشفى الميدانى عالج1600 مريض.. الصحة اللبنانية: عهدنا دعم مصر لنا
رسالة بيروت ـ إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ايمان-حنا

استقبل مطار رفيق الحريرى ببيروت اليوم 3 طائرات مصرية لدعم الشعب اللبنانى الذى تعرض لمحنة كبيرة جراء انفجار مرفأ بيروت، إحدى الطائرات الثلاث كانت تقل 21 طبيبا مصريا جاءوا لدعم الطواقم الطبية اللبنانية فى علاج مصابى الحادث والذى خلف ما يقرب من ال6500 مصاب و178متوفيا، حملت الطائرتان الأخريين مساعدات إغاثية ودوائية للشعب اللبنانى حيث بلغت شحنة كل منهاما 14 طنا من المواد الإغاثية.

 

الهلال المصرى والصليب اللبنانى

وفى إطار تضافر جهود الدولة المصرية بتقديم كافة اشكال الدعم للشعب اللبنانى ساهم الهلال الأحمر المصرى فى جانب من تلك المساعدات بتقديم أدوية وعلاجات تساعد لمساعدة الطواقم الطبية ببيروت على علاج مصابى حادث المرفأ.

WhatsApp Image 2020-08-15 at 6.38.02 PM (1)
طائرة الاغاثة تصل بيروت 
 

حضر استقبال الطائرات الاغاثية السفير المصرى ببيروت الدكتور ياسر علوى والعميد أحمد شحاته الملحلق العسكرى بالسفارة والمستشار وائل السيسى القنصل المصرى والمستشار عبدالله زهدى والدكتور عمرو العدوى رئيس جامعة بيروت العربية، والعميد أحمد شحاته الملحق العسكرى فى سفارة مصر ببيروت

 

ومن جانبه أوضح السفير المصرى الدكتور ياسر، أن ما وصل اليوم هو فى إطار المرحلة الثالثة من المساعدات المصرية عبر الجسر الجوى الذى أطلقته مصر لمساعدة لبنان يتضمن 4 مراحل، فالمرحلة الأولى عبارة عن المساعدات الطبية، والمرحلة الثانية فشملت مساعدات طبية وغذائية والدقيق حتى لا تنقطع دورة إنتاج الخبز، خاصةً أن بيروت تعرضت لخسائر ضخمة على مستوى صوامع تخزين القمح، أما المرحلة الثالثة وهى التى بدأت اليوم تضمنت 21 طبيا ومعهم مستلزماتهم الطبية، وسوف تستضيفهم جامعة بيروت العربية التى أنشأتها مصر منذ 60 عاما وتمثل حضورا مصريا ممتدا، والفريق لتقديم خدماتهم مجانا للمحتاجين لتلك المساعدات والمرحلة الرابعة ستشهد الإسهام فى إعادة الإعمار.

 

 

أضاف السفير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك مستشفى ميدانى مصرى استفاد من خدماته 16000 مريض فى لبنان من كل الجنسيات وشرائح المجتمع،

 

وأوضح السفير أن المرحلة الرابعة من المساعدات المصرية وهى جسر بحرى مكون من عدة بواخر مصرية تصل لبنان محملة بالألمونيوم والزجاج والمواد العازلة للمساعدة فى إعادة إعمار بيروت والمرحلة الرابعة ستبدأ الأسبوع الجارى .

 
وصول مواد إغاثة لبيروت
وصول مواد إغاثة لبيروت
 
وأكد أن أثناء زيارة وزير الخارجية سامح شكرى لبيروت تم تقديم عرض مصرى باستعدادها للمساهمة فى إعادة الإعمار وإعادة تأهيل شبكة الكهرباء والموانئ ووضعنا خبراتنا بتصرف الجانب الللبنانى لتقديم أى دعم مطلوب.
 
 
وأكد على خصوصية العلاقة التى تجمع القاهرة وبيروت فهما من حواضر العرب الرئيسية، ونتضامن معهم برنامج إغاثى شامل .
 
سفير مصر فى بيروت
سفير مصر فى بيروت
 
 

ومن جانب آخر قال الدكتور فادى سنان مدير عام وزارة الصحة اللبنانية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن ما يشهده اللبنانيون من دعم كبير لهم من قبل مصر ليس بجديد على الدولة المصرية فقبل الانفجار قدمت مصر مستشفى ميدانيا منذ عام 2006 للفئات الأكثر احتياجا واستفادت منها أعددا كبيرة .

 

أضاف الدكتور فادى فى تصريحاته: "اليوم نشهد دعما أخويا من السفارة المصرية هنا فى بيروت والسفير المصرى الدكتور ياسر علوى على تواصل دائم معنا للوقوف على احتياجاتنا، وأكد أن الدعم اللامحدود من الرئيس عبد الفتاح السيسى كل هذا يلخص العلاقات الأخوية التى تربط مصر وبيروت".

 

وأكد وقوف الدولة المصرية مع لبنان فى كافة أزماته وليست أزمة الانفجار فقط، بالإضافة للعاطفة الكبيرة التى يلمسها الشعب المصرى من أشقائنا المصريين، وما تقدمه مصر اليوم امتدادا لدورها التايخى.

 

 
طواقم الاغاثة
طواقم الاغاثة
 
وقال: "نتوجه بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى والدكتور ياسر علوى الذى لم يضن بأى جهد من أجل الإسهام فى رفع المعاناة عن اللبنانيين.
 
 
وكان مطار رفيق الحريرى قد استقبل اليوم ثلاث طائرات ضمن الجسر المصرى لمساعدة الشعب اللبنانى، أقلت إحداها طاقم طبى مكون من 21 طبيبا مصريا يقدم الخدمات العلاجية للمصابين جراء حادث الانفجار أو من المرضى الذين لم يجدوا لهم أماكن فى المستشفيات نتيجة تكدسها بالمصابين .
 
 
طواقم الاغاثة
طواقم الاغاثة
 
 

وأكد الدكتور عمرو العدوى رئيس جامعة بيروت العربية، أن الـ21 طبيبا الذين استقبلتهم بيروت اليوم بمبادرة من قبل وزارة التعليم العالى، وسيكون مهمتهم تقديم الدعم للمصابين والمرضى الذين يعانون بسبب عدم توفر أماكن لعلاجهم فى المستشفيات، وسيكون هناك توالى لفرق أخرى.

 

وأكد العدوى، أنه ستكون هناك فرق طبية متوالية فى القدوم إلى بيروت للمساهمة فى تقديم الخدمات العلاجية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة