نقابة التمريض تعلن عن دبلومة لمكافحة العدوى وإدارة الجودة بالمستشفيات

الخميس، 09 يوليو 2020 10:58 ص
نقابة التمريض تعلن عن دبلومة لمكافحة العدوى وإدارة الجودة بالمستشفيات الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت النقابة العامة للتمريض، عن بدء الحجز لدبلومة مكافحة العدوى، ودبلومة إدارة الجودة بالمستشفيات بتكلفة إجمالية 6000 جنيه، لكل منهما، وذلك للحاصلين على بكالوريوس التمريض، معهد ودبلوم التمريض، والأطباء، مشيرة إلى أن مدة الدراسة 12 شهرا.
 
وأضافت النقابة: يحصل الدارس على كارنيه أخصائى مكافحة العدوى للحاصلين على البكالوريوس، وكارنيه حاصل على دبلومة مهنية للحاصل على معهد فنى والدبلوم.
 
وأوضحت نقابة التمريض، أنه للتقدم للدبلومة يستلزم تقديم 2 صور المؤهل، الرقم القومى، و2 صورة شخصية.
 
كما أعلنت النقابة عن عقد دورة تدريبية فى "مكافحة العدوى، الرعاية المركزة، بروتوكولات عدوى فيروس كورونا"، بالتعاون مع مركز تدريب وزارة الصحة، موضحة أنه يتم إجراء الدورات أونلاين، ومجانية، بالإضافة إلى إعطاء شهادة تدريبية.
 
وأشارت إلى أنه للتسجيل، يتم من خلال مقر النقابة العامة للتمريض بالقاهرة، وإحضار كارنيه العضوية بالنقابة، أو إرسال صورة الكارنية واسم الدورة، ورقم الهاتف على واتس النقابة.
 
كانت قد قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، إن هناك حوالي 300 ألف ممرض مسجلين بنقابة التمريض، مؤكدة أن القطاع الحكومي به حوالي 220 ألف ممرض وممرضة، مشيرة إلى أن الدفعة الجديدة بها حوالي 21 ألف من العاملين في القطاع، مضيفة: لدينا مصابين منهم ما زالوا تحت العلاج ومنهم من تعافوا وعادوا للعمل مرة أخري، موضحة أن هناك مجموعة وصلت لـ 1500 من المستقيلين طلبوا العودة للعمل.
 
وأشارت نقيب التمريض، إلى أن النقابة قدمت بيانات من يريدون العودة للعمل مرة أخري بالقطاع لوزارة الصحة للحصول على موافقات عودتهم للعمل من مجلس الوزراء، موضحة أن العاملين بالقطاع  تعاهدوا على أن يقدموا كل غالي ونفيس من أجل التصدى للفيروس وعلاج المرضى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة