صحف العرب اليوم.. الإمارات وفرنسا: تركيا تجهض الجهود الدولية لحل الأزمة الليبية.. خادم الحرمين: العلاقات السعودية - الأمريكية تشهد تطورا فى كافة المجالات..البحرين تصدت بحزم للإرهاب الإيرانى.. نونس: الفخفاخ باقٍ

السبت، 04 يوليو 2020 02:56 م
صحف العرب اليوم.. الإمارات وفرنسا: تركيا تجهض الجهود الدولية لحل الأزمة الليبية.. خادم الحرمين: العلاقات السعودية - الأمريكية تشهد تطورا فى كافة المجالات..البحرين تصدت بحزم للإرهاب الإيرانى.. نونس: الفخفاخ باقٍ الصحف العربية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ـ الكويت: شهادة PCR

غير مجانية للمغادرين

تناولت الصحف العربية الصادرة اليوم عدة قضايا إقليمية ودولية، ومازالت الأزمة الليبية فى صدارة اهتمامات الإعلام العربى.

 

صحف الإمارات

 

تحت عنوان "الإمارات وفرنسا: تركيا تجهض الجهود الدولية لحل الأزمة الليبية"، أشارت صحيفة الاتحاد إلى تصريحات وزيرى الخارجية الإماراتي ونظيره الفرنسي أكدا في اتصال هاتفي على دعمهما للمبادرة المصرية لإنهاء الأزمة الليبية ورفض التدخل التركي في الشأن الليبي، و دعم جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية، وأجرى رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح محادثات في موسكو مع سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسي وبحثا آليات إيقاف القتال وتنفيذ مقررات برلين وإعلان القاهرة.

الاتحاد
الاتحاد

 

وقال وزير الخارجية الروسي إن إعلان القاهرة ومخرجات برلين ، ممكن أن يكونا قاعدة لحوار ليبي - ليبي. وأضاف "روسيا ستواصل جهودها لحل الأزمة الليبية"، وأوضح لافروف أن "روسيا ستستأنف عمل سفارتها في ليبيا من تونس".

 

كما أجرى رئيس البرلمان الليبى محادثات مع فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، واستعرض خلالها تطورات الوضع في ليبيا وضرورة إيقاف القتال وبدء الحوار السياسي.

 

واعتبر رئيس مجلس النواب الليبي خلال اللقاء أن حكومة الوفاق غير قانونية وأنها لم تنل الثقة، محملا المجتمع الدولي مسؤولية ماحدث في ليبيا لأنه اعترف بها رغم ذلك.

صحف السعودية

 

وفى السعودية تناولت صحيفة الرياض تفاصيل برقية التهنئة التى بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، للرئيس الأمريكى دونالد ترمب، بمناسبة ذكرى استقلال الولايات المتحدة.

 

وأعرب الملك باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادةلترامب، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الأمريكية الصديق، المزيد من التقدم والازدهار.

الرياض
الرياض

 

وأشاد فى هذه المناسبة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وما تشهده من تطور في المجالات كافة، كما بعث الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، برقية تهنئة، لترمب  بهذه المناسبة.

صحف البحرين

 

"البحرين تصدت بحزم للإرهاب الإيرانى"، هذا مانشيت صحيفة أخبار الخليج البحرينية، حيث تناولت فعاليات مطالبة البحرين مجلس الأمن بتمديد حظر تصدير الأسلحة إلى إيران، مؤكدين أن المملكة عانت على مدار السنوات الماضية من استمرار المحاولات الإيرانية للتدخل في الشؤون الداخلية عبر دعم إيران للإرهابيين والمتطرفين في البحرين بالأسلحة والمتفجرات والتدريب والتحريض، ما أدى إلى مقتل 35 مدنيا وعنصر أمن، وجرح ما يقارب الـ3500 مدني وعنصر أمن، أصيب عدد كبير منهم بإصابات بليغة وعاهات مستديمة، وتخريب منشآت ومحطات كهرباء وآليات من خلال ما يقارب الـ29000 عمل تخريبي جميعها موثقة.

اخبار الخليج البحرينية
اخبار الخليج البحرينية

 

وشددوا على أن مملكة البحرين واجهت بكل حزم التدخلات الإيرانية في شؤونها الداخلية، وأن الأجهزة الأمنية المختصة في المملكة تمكنت من إحباط العديد من المخططات الإرهابية الإيرانية، وإلقاء القبض على أعضاء المنظمات الإرهابية الموكل إليها تنفيذ تلك المخططات والمدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني وحزب الله الإرهابي، وذلك بفضل جهود وزارة الداخلية بقيادة الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، التي كانت دائما بالمرصاد للسرطان الإيراني وتدخلاته التي حاولت استهداف أمن واستقرار المملكة.

 

وأوضحوا أن تجربة البحرين الأمنية ويقظتها مع الإرهاب الإيراني ومشروعه الإجرامي الذي يستهدف اختراق الخليج عبر بوابة البحرين تمثل تجربة فريدة وناجحة بكل المقاييس، وخاصة أن خطورة إيران لم تتوقف عند حديثها دائما عن حدود مزعومة لإيران الفارسية، ولكنها تأتي موازية لمحاولات فاشلة تستهدف العمق الداخلي البحريني عن طريق تهريب كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة تارة، أو فتح معسكرات لتدريب مجموعات إرهابية، وإيواء هاربين من العدالة تارة أخرى.

صحف تونس

وتصدر عنوان "الفخفاخ باق ويتحدى ..من أين يستمد قوته" الصفحة الاولى فى صحيفة الشروق التونسية اليوم، مشيرة إلى أن الفخفاخ لن يستقيل من رئاسة الحكومة حتى لو تم إثبات التضارب بين المصالح، وعلى من يريدون دفعه إلى الاستقالة أن يفكروا مليا في الحلول الممكنة لأنها لا تقدر أن تهزمه ..


صحيفة الشروق التونسية
صحيفة الشروق التونسية

 

صحف الكويت

وتحت عنوان " شهادة PCR غير مجانية للمغادرين" كتبت صحيفة القبس الكويتية ، الإجراءات التى اعتمدتها اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر بروتوكول وزارة الصحة الخاص بالضوابط والاشتراطات الصحية لمغادرة المواطنين والمقيمين وقدومهم إلى مطار الكويت الدولي، والذي سيُطبّق ابتداءً من 1 أغسطس المقبل.

القبس الكويتية
القبس الكويتية

 

 وكشفت مصادر مطلعة، أنه سيمنح المغادرون شهادة معتمدة بخلوهم من «كورونا»، تصدر عن مختبر المطار مقابل رسم مادي؛ وذلك للمسافرين إلى دولٍ، تشترط إحضار تلك الشهادة.

 

وقالت المصادر إنه سيجري توزيع الرحلات القادمة والمغادرة على شركات الطيران بالتساوي، كما سيُسمح للعائلة الواحدة أو الجروبات بالجلوس معاً على متن الطائرة.

 

وأضافت انه ستُمنَع الوجبات الغذائية على متن الرحلات القصيرة، مع اعتماد العبوات الغذائية المغلقة مسبقاً لوجبات الرحلات الطويلة. وبينما أشارت إلى حثّ المسافرين على عدم حمل حقائب يد معهم على متن الرحلات، لفتت إلى تخصيص منطقة في الطائرة لعزل أي حالة مشتبه بها والمخالط لها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة