علشان بومة.. 20 رجلا يشاركون فى مهمة إنقاذ غريبة لمدة 3 ساعات بألمانيا

الخميس، 30 يوليو 2020 01:00 ص
علشان بومة.. 20 رجلا يشاركون فى مهمة إنقاذ غريبة لمدة 3 ساعات بألمانيا رجال الإنقاذ فى ألمانيا
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنقذ فريق إطفاء فى شمال ألمانيا بومة صغيرة كانت عالقة فى قاع بئر عمقه 40 مترا بعد عملية استغرقت ساعات وضخ الأكسجين فيها إلى الأعماق قبل أن يتمكن منقذ من إنقاذ الطائر، وقالت السلطات إن أحد الأشخاص اتصل برجال الإطفاء فى بلدة باد سيجيبرج، بعد سماع أصوات طائر حبيس داخل البئر فى قلعة كانت أقيمت فى المنطقة فى القرن الثانى عشر.

وقبل إنزال رجل إطفاء 40 مترا بالبئر، اكتشف المنقذون أن مستويات الأكسجين فى القاع ضعيفة للغاية، فضخوا هواء متجددا إلى أسفل باستخدام أنابيب طويلة أوصلوها بعبوة أكسجين كإجراء احترازى قبل أن ينزل الرجل مرتديا قناع الأكسجين الخاص به، وينقذ الطائر.

1-1364564

واستمرت عملية الإنقاذ 3 ساعات ونصف وتضمنت 20 شخصا، ونقلت البومة إلى حديقة طبيعية محلية والتى أعلنت، الاثنين، أنها ضعيفة لكنها ستتعافى جيدا وستعود إلى البرية فى باد سيجيبرج، ويذكر أن القلعة هدمت وسويت بالأرض فى القرن السابع عشر، خلال حرب الثلاثين عاما، وظلت البئر فقط هى الأثر المتبقى منها، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

يشار إلى أنه فى واقعة شبيهة حدثت قبل أيام، لكن فى الولايات المتحدة الأمريكية، أنقذ رجال الإطفاء كلبا صغيرا كان عالقا في بالوعة الصرف الصحي لمدة ثلاثة أيام، حيث تم اكتشاف الكلب البالغ من العمر عامين، والذي يدعى صوفي، في حرم جامعة كاليفورنيا بسانتا باربرا في كاليفورنيا مؤخرا، وذلك في عملية استغرقت حوالى 20 دقيقة لإنقاذه.

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن الكلب كان مفقودا من منزل كان على بعد خمس دقائق فقط من البالوعة، وذلك لمدة شهر تقريبًا، وتم رصد الكلب في المنطقة في وقت سابق من الأسبوع، وأكد التقرير، أنه يعتقد أنه تم استدعاء خدمات الطوارئ بعد تقارير عن سماع نباح الكلب تحت الأرض لم يعرف مصدره، حيث تمكن رجال الإطفاء من إقناع الكلب على الوصول إلى السطح باستخدام خرطوم قبل الوصول إلى الأنبوب لاستعادته، بينما لم توضح كيفية القيام بذلك.

استغرقت عملية الإنقاذ حوالي 20 دقيقة لتكتمل بنجاح، شاركت إدارة مكافحة الحرائق في مقاطعة سانتا باربرا صورًا لجهود الإنقاذ التي تبذلها على وسائل التواصل الاجتماعي، موضحة أن الكلب بصحة جيدة وقد أعيد إلى أصحابه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة