رئيس هيئة الإسعاف يؤكد نقل 72 ألف حالة مشتبه بإصابتها بكورونا بينهم 33 ألف حالة إيجابية.. محمد جاد: خصصنا سيارات لنقل المتوفين بالوباء.. وأول حالة كانت لمواطن صينى من الرحاب يوم 13 فبراير الماضى

الخميس، 30 يوليو 2020 07:00 ص
رئيس هيئة الإسعاف يؤكد نقل 72 ألف حالة مشتبه بإصابتها بكورونا بينهم 33 ألف حالة إيجابية.. محمد جاد: خصصنا سيارات لنقل المتوفين بالوباء.. وأول حالة كانت لمواطن صينى من الرحاب يوم 13 فبراير الماضى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف أن هيئة الإسعاف لم تدخر جهدا في نقل حالات الإصابة بفيروس كورونا وفي نفس الوقت سعت إلى إحداث توازن كبير بين عمليات نقل المشتبه في إصابتهم بكرونا واستمرار تقديم الخدمات الأخرى للمواطنين.

وقال الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف في تصريحات لليوم السابع أنه تم نقل 72 ألف و814 حالة بين مشتبه في إصابتهم بكورونا وحالات مصابة فعليا بكوفيد 19 كما تم نقل 5484 حالة من مستشفيات العزل إلى نزل الشباب والمدن الجامعية والفنادق بعد استقرار حالاتهم وأضاف أنه تم نقل 33 ألف و548 حالة إيجابية لفيروس كورونا وتابع أن عدد الحالات التي كان مشتبه في إصابتها بالمرض بلغت أكثر من 33 ألف حالة.

وأضاف الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف أنه هيئة الإسعاف لها 29 فرعا بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية على الأقل كل فرع كان مخصصا به لا يقل عن 5 سيارات لنقل الحالات المصابة أو المشتبه في إصابتها بكورونا ولا يقل عن 10 سيارات مستعدة للدخول في أي وقت لنقل الحالات مضيفا أن جميع السيارات كانت مجهزة ولا تزال بجميع المستلزمات الطبية ولم يتم أي تغير في خطط الهيئة في نقل حالات كورونا أو ما يتعلق بتقديم الخدمات الطبيعية للجمهور.

وأوضح الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف أن كل عملية نقل لمريض سواء كان مصابا بكورونا أو مريض بأي مرض آخر يتم تطهير وتعقيم سيارة الإسعاف.

وقال رئيس هيئة الإسعاف إن عدد سيارات الإسعاف التي تشارك في نقل حالات الإصابة بفيروس كورونا 1554 سيارة وقال إن أول حالة تم نقلها مصابة بكورونا من جانب هيئة الإسعاف كانت في 13 فبراير لمواطن صيني كان ساكن في منطقة الرحاب وتم نقلة الساعة 2.30 بعد منتصف الليل إلى مستشفيي النجيلة وأضاف رئيس هيئة الإسعاف أن 6256 مسعفا وسائقا يشارك في نقل حالات كورونا وأكثر من 2220 فردا بالدعم اللوجستي.

واستكمل: دور سيارة الإسعاف هو نقل المصابين أو المرضى لكن من باب التعاون المجتمعي خصصنا سيارات اسعاف لنقل حالات الوفيات المتعلقة بفيروس كورونا وتابع: الوعي المجتمعي اختلف من بداية الجائحة وحتى الآن بمعني أن المواطنين أصبحوا أكثر وعيا وتفهما لمرض كورونا 

 قال الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف، إنه جرى شراء 10 سيارات إسعاف ذاتية التعقيم لمواجهة كورونا بمبلغ الواحدة خمسة ملايين ونصف المليون جنيه، مضيفا أننا لدينا خطة لعمل معهد دراسى خاص لإعداد المسعفين.

 وأضاف أن 780 إصابة من طاقم الإسعاف، وتوفى 7 شهداء و90% من المصابين تم شفاؤهم. وكان الدكتور محمد جاد كشف ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا بالهيئة من المسعفين لأكثر من 300 حالة بينما كان عدد المتوفين بكوفيد 11 حالة بينهم 7 حالات فقط تعمل فى نقل الحالات المصابة بكورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة