حظر حساب مغني الراب البريطاني ويلي على تويتر بعد تغريدات معادية للسامية

الخميس، 30 يوليو 2020 08:04 م
حظر حساب مغني الراب البريطاني ويلي على تويتر بعد تغريدات معادية للسامية مغني الراب البريطاني ويلي
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، اليوم الخميس، إن موقع تويتر حظر حساب مغني الراب البريطاني ويلي، بشكل دائما، مبينة أن حساب ويلي على تويتر لم يعد حسابه متاحا بعدما نشر عدة تغريدات معادية للسامية على صفحته.

يأتي ذلك بعدما نشر مغني الراب البريطاني ريتشارد كاوي الشهير بـ"ويلي" تغريدات تشير إلى أن الرسامين اليهود كان لديهم امتيازات وكانوا يستغلون الرسامين السود.

وفي وقت سابق، قال مغني الراب البريطاني في تصريحات لفضائية "سكاي نيوز": "ما كان يجب أن تكون تعليقاتي موجهة لكل اليهود أو الشعب اليهودي. أريد أن اعتذر على التعميم وأريد أن أعتذر عن تعليقاتي التي تم النظر لها على انها معادية للسامية.. أنا لست عنصريا.. أنا رجل أعمال. كان يجب أن تظل مشاكلي بيني وبين مديري".

وأكد  جون وولف مدير أعمال ويلي سابقا وهو يهودي، إنهما قطعا الصلات. فيما أشار رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر أوائل الأسبوع الجاري إلى إنهم لن يستخدموا المنصة لـ48 ساعة احتجاجا على تصريحات ويلي. وبينما تم حذف بعض تغريدات ويلي بناء على إرشادات مجتمع تويتر، ظل البعض الآخر مرئيا، مما آثار انتقادات حادة للمنصة.

وحذفت شركة تويتر بعض التغريدات المعادية للسامية على حساب وايلي لكن لا يزال البعض الآخر موجودا مما دفع مستخدمين آخرين لمنصة التواصل الاجتماعي إلى توجيه انتقادات.

وأطلق وايلي (41 عاما)، واسمه الحقيقي ريتشارد كاوي، أغنية منفردة وصلت إلى المركز الأول في بريطانيا عام 2012 وله العديد من الأغنيات التي وصلت إلى قائمة أفضل عشر أغاني. وكرمته الحكومة البريطانية عام 2018 بفضل إسهاماته في عالم الموسيقى.

وقال جون وولف من شركة إيه-ليست ماندجمنت للتسجيلات الموسيقية إن الشركة لم تعد تمثل وايلي.

وأضاف على تويتر "بعد تغريدات وايلي المعادية للسامية قطعنا نحن في إيه-ليست ماندجمنت كل الصلات به. لا مكان في المجتمع لمعاداة السامية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة