شيرى وهيدى تناقشان مهارات التواصل والمظهر بـ"راجل و2 ستات".. شيرى: المجتمع يهين المرأة غير المتزوجة عبر إطلاق مصطلح عانس عليها.. وهيدى: يجب إطلاق المصطلح على الرجل الذى لم يتزوج مثلما يطلق على المرأة

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 06:08 م
شيرى وهيدى تناقشان مهارات التواصل والمظهر بـ"راجل و2 ستات".. شيرى: المجتمع يهين المرأة غير المتزوجة عبر إطلاق مصطلح عانس عليها.. وهيدى: يجب إطلاق المصطلح على الرجل الذى لم يتزوج مثلما يطلق على المرأة راجل و2 ستات
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية شيرى، إن المجتمع تعود أن يطلق لفظ عانس على المرأة التى كبرت فى السن ولم يتقدم لها عريس ليتزوجها، فى الوقت الذى لا يطلق على الرجل الذى كبر فى السن ولم يتزوج نفس اللفظ .

وأضافت الإعلامية شيرى، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة one، أن كلمة عانس هى محاولة من المجتمع لكسر المرأة وتحميلها مسئولية أنها لم تحصل على زوج وأن هذا هو مسؤولياتها.

ولفتت الإعلامية شيرى، إلى أن المجتمع أصبح يهين لفظ مطلقة، وحاول تحميل المرأة أيضا مسؤولية الطلاق.

من جانبها قالت الفنانة هيدى، إنه إذا كان المجتمع يطلق لفظ عانس على المرأة التى تقدمت فى العمر ولم يتقدم لها عريس، فإنه أيضا مطالب بأن يطلق نفس اللفظ العانس على الرجل الذى تقدم بالعمر ولم يتزوج.

وأضافت الفنانة هيدى، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة one، أن هناك ضرورة فى المساواة فى إطلاق نفس اللفظ "عانس" للرجل والمرأة وعدم توجيه الإهانة للمرأة بينما يطلق على الرجل لفظ أعزب فقط حال عدم تزوجه.

بدوره قال الفنان سامح حسين، إن الأم والأب يتحملان مسؤولية عدم زواج ابنتهم والشعور السيئ الذى ينتاب المرأة حال عدم الزواج، لأن الأب والأب يحاولان أن يزرعا فى ابنتهما أن الزواج هو طوق النجاة لها، ويشجعونها على سرعة الزواج وهى فى سن صغير.

وأضاف الفنان سامح حسين، خلال لقائه ببرنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة one، أن هناك أفكارا لدى بعض الأسر بأنه يجر أن يستر البنات الأول قبل الرجال، وأن البنت الصغيرة لا تتحوز قبل أختها الكبيرة، وهذه كلها مفاهيم خاطئة.

ولفت الفنان سامح حسين، إلى أنه يجب أن يتم معاملة البنت والولد فى الأسرة معاملة واحدة وتكون هناك مساواة بينهما، ولا يتم تمييز أحد عن آخر، ولابد أن نعامل الرجل والمرأة كفرد واحد فى مجتمعنا، ولا نحصر كل فكر البنات فى الزواج.

فيما قالت ريهام الهوارى استشارى مهارات التواصل وإدارة المظهر، إن الانطباع الأول يأتى من خلال طريقة التواصل، موضحة أن التواصل ليس لفظى فقط، وقد يكون التواصل بين الانسان ونفسه.

وأضافت استشارى مهارات التواصل وإدارة المظهر، خلال لقائها ببرنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة oneأن التواصل هو الذى يربط حياتنا كلها مع بعض، موضحة أن الانطباع الأول يعطى إشارات للشخص الذى أمامى وهذا الشخص يتعامل وفقا لهذه الإشارات .

وأوضحت استشارى مهارات التواصل وإدارة المظهر، أن الانطباع الأول تأثيره كبير، موضحة أن المظهر والتواصل أداة واحدة، كما أن المظهر أحد أدوات التواصل.

إطلاق نفس اللفظ "عانس" للرجل والمرأة وعدم توجيه الإهانة للمرأة بينما يطلق على الرجل لفظ أعزب فقط حال عدم تزوجه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة