CNN: العالم يواجه مهمة شاقة قادمة بعد ارتفاع إصابات كورونا مجددا

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 10:49 ص
CNN: العالم يواجه مهمة شاقة قادمة بعد ارتفاع إصابات كورونا مجددا قلق من ارتفاع إصابات كورونا مجددا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، إن العالم يواجه مهمة شاقة قادمة فى التعامل مع وباء كورونا، لافتة إلى أنه حتى الدول التى نجحت فى السيطرة على الجائحة تعانى الآن، وهو ما يجعل باقى العالم فى مأزق.

 

وتقول سى إن أن، إن منظمة الصحة العالمية وصفت أزمة فيروس كورونا بأنها أشد الأزمات الطارئة فى مجال الصحة العامة التى تواجهها، حيث أن الدول التى سبق أن سيطرت على الوباء سجلت مرة أخرى ارتفاعا فى الإصابات.

 

ففى منطقة آسيا والباسيفك، حيث شهدت، دول بين أول من تضرر بالفيروس وأول من احتواه، زيادة جديدة وأحيانا لا يمكن تفسيرها فى أعداد الإصابات، كما أن الحكومات التى سبق أن تفاخرت باستجابتها للوباء تعانى الآن على ما يبدو.

 

كل هذا كان مقلقا لهؤلاء الذين لم يسيطروا بشكل كامل على الموجة الأولى من الفيروس، ناهيك عن مناطق الكوارث فى البرازيل والولايات المتحدة. ومن المخيف تحديدا أنه لم يتبق سوى أسابيع قليلة من الصيف فى النصف الشمالى من الكرة الأرضية، ويتوقع العديد من خبراء الأوبئة أن الفيروس سترتفع حدته مرة أخرى فى الشتاء.

 

وسجلت الصين، الثلاثاء، اعلى عدد من حالات الإصابة التى انتقلت العدوى فيها محليا منذ بداية مارس لليوم الثانى على التوالى، مع أغلبية الحالات الجديدة وعددها 64 فى منطقة شينجيانج. . وكانت كنقطة أقصى الغرب قد شهدت تفشى جديد فى عاصمتها أروموكى فى 15 يوليو، بعد خمسة أشهر تقريبا عن عدم تسجيل حالات جديدة.

 

وتشهد استراليا الآن زيادة كبيرة فى الحالات، فبعد أن تراجعت الإصابات لأقل من 10 فى يونيو، ارتفعت مرة أخرى نهاية الشهر وانفجرت فى يوليو مع تضرر ولاية فيكتوريا الجنوبية بشكل خاص وبلغت الإصابات فيها أكثر من 384 بسحب ما تم الإعلان يوم الاثنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة