أكرم القصاص

أحمد إبراهيم الشريف

المسرح المتنقل فى مصر

الثلاثاء، 28 يوليه 2020 02:29 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للمسرح مكانة مميزة بين الفنون، فهو أبو الفنون كما يقولون، وذلك صحيح بمعنى أو بآخر، كما أنه أكثرها قدرة على المواجهة المباشرة مع المشكلات ومع القضايا والأكثر مخاطبة للذات الفرد وللمجموع أيضا، لذا عندما تهتم به الدول فإن ذلك يكون مبشرا لصناعة جيل قادر على مواجهة مشكلاته.

 واليوم استقبل المهندس محمد أحمد مرسى، وزير الدولة للإنتاج الحربى، الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بمقر شركة حلوان لمحركات الديزل "مصنع 909 الحربى" التابع لوزارة الإنتاج الحربى، وذلك لبحث سبل التعاون فى تجهيز وإنشاء المسارح المتنقلة.

ووجود مسارح متنقلة، يعنى وجود حركة في جميع أنحاء مصر، ويعنى التفكير في رحلات ثقافية إلى الصعيد والأماكن النائية، وسيجعلنا نفتح باب التوقعات ونذهب إلى أن ذلك سوف يعنى زيارات للمدارس.

المسرح المتنقل قبل أن يدل على سهولة الحركة وسهل الفك والتركيب، فالأهم أنه يحتوى في داخله نوعا من "نشر المعرفة" من العدالة الثقافية، إن صح هذا التعبير.

إن فكرة المسرح المتنقل، ليست جديدة، لكنها من الأفكار التي لا تموت، هي قابلة للحياة أبدا، لأنها فكرة تفاعلية، سيكون لها تأثيرها المباشر على المجتمع، وكل ما نرجوه هو أن تستمر الفكرة لا أن تبدأ ثم تختفى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة