وزيرة الداخلية الإيطالية تزور تونس الأسبوع المقبل لبحث أزمة الهجرة

الجمعة، 24 يوليو 2020 03:33 م
وزيرة الداخلية الإيطالية تزور تونس الأسبوع المقبل لبحث أزمة الهجرة وزيرة داخلية ايطاليا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي أنها ستزور تونس الأسبوع القادم لبحث موضوع الهجرة، وقالت "أنه من هذا المنطلق دائما، كانت مهمتى فى ليبيا الخميس الماضى، بينما سأكون الأسبوع المقبل فى تونس للقاء رئيس الجمهورية قيس سعيد، ووزير الداخلية هشام المشيشى.

 

وقالت الوزيرة المنتمية للتيار المستقل، "أنا على اتصال دائم أيضا مع نظرائي على المستوى الأوروبي، وفي غضون أيام قليلة سألتقي وزير الداخلية الفرنسي الجديد، جيرالد دارمانين".

 

وعقدت الأسبوع الماضي مؤتمرا بالفيديو في تريستي، وشاركت فيه المفوضية الأوروبية والرئاسة الألمانية الدورية للإتحاد الأوروبي، والذي جمع للمرة الأولى، حول طاولة، إسبانيا، ألمانيا، فرنسا ومالطا، الى جانب ممثلين عن ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب وموريتانيا".

 

قالت مصادر أمنية إيطالية إن عمليات رسو قوارب الهجرة بقيت مستمرة خلال الليل على سواحل جزيرة لامبيدوزا الصقلية، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

 

وأضافت المصادر ذاتها، أن "رجال دوريات الشرطة المالية وقوات حرس الموانئ، اشتركت في 5 عمليات إنقاذ، حملت أكثر من 100 شخص الى الجزيرة، مبينة أن عمليات الرصد والإنقاذ والرسوّ المستقلة يستمر حدوثها منذ أسابيع.

 

وذكرت أنه "في الساعات الـ48 الماضية، وصل ما يقرب الألف مهاجر إلى الجزيرة،  التي توشك النقطة الساخنة فيها على الإنهيار الآن، فمقارنة بسعتها التي تصل الى 95 شخصًا، كان هناك فيها في الواقع، قبل وصول الوافدين الجدد أمس، أكثر من 750 شخصاً، بينما تستمر محاولة إخلاءها بعمليات نقل المهاجرين إلى ميناء إيمبيدوكلي.

 

وكان زعيم حزب الرابطة ماتيو سالفيني، قد قال أمس بعد زيارته للنقطة الساخنة المذكورة، إن "هذه ليست الهجرة، إنها فوضى، فهناك إتجار مخجل بالبشر تتواطأ الحكومة الإيطالية فيه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة