مدارس شبرابيل بالغربية تغرق فى الصرف.. والوحدة المحلية: منسوب المصرف السبب

الجمعة، 24 يوليو 2020 04:00 ص
مدارس شبرابيل بالغربية تغرق فى الصرف.. والوحدة المحلية: منسوب المصرف السبب مدارس شبرابيل بالغربية تغرق فى الصرف
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الغضب بين أهالي قرية شبرا قاص التابعة لمركز ومدينة السنطة في محافظة الغربية ، بسبب الاهمال الذي يشهده مجمع مدارس شبرابيل التابعة للمركز ، من كارثة بيئية وصحية بسبب انتشار القمامة ومياه الصرف الصحى والكلاب الضالة في محيطة الآمر الذى يعرض حياة الآهالي للإصابة بالأمراض والآوبئة .

 

وفي هذا الصدد قال حسين احمد أحد أهالي القرية : إن مجمع المدارس أصبح عبارة عن بركة من المياه الملوثة مؤكدا أنهم تقدموا بشكوى للوحدة المحلية بشبراقاص التابع لها القرية ووعدت رئيسة الوحدة المحلية بمعالجة الأزمة فورا وحتى الآن لم يتم التنفيذ .

 
وأضاف : أن تلك الكارثة سوف تؤثر على الحالات الإنشائية للمباني الموجودة بالمدرسة ، مما سيشكل خطورة على حياة الطلاب الذين يترددون على المدارس ، وذلك وسط غياب تام للأجهزة التنفيذية التي تجاهلت المشكلة بالرغم من تحرير عشرات الشكاوى ، موضحا أنهم قاموا بالذهاب إلى أعضاء مجلس النواب لرفع الشكوى إلى محافظ الغربية ولكن دون أي جدوى .

 

فيما طالب محمد السباخي أحد أولياء الأمور بضرورة تدخل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لإنهاء الكارثة ، حيث إن رائحة مياه الصرف الصحي في ظل هذا الوباء الذي يشهده العالم يشكل خطر كبير على حياة الطلاب والأهالي ، فضلا عن تهديد حياتهم بالأمراض الصدرية المزمنة خاصة مع ارتفاع حرارة الجو.

 

واضاف أن مجمع شبرابيل يضم 3 مدارس بداية من مراحل الابتدائية والإعدادية ، مشيرا إلى إنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى إلى الوحدة المحلية منذ فترة ليست بالبعيدة لحل تلك المشاكل وبالفعل قامت لجنة وتلقينا وعود بحل الأزمة ولم تتحقق حتى الآن .

مدرسة (4)

ومن جانبه صرحت هالة شاهين رئيس الوحدة المحلية بقرية شبرا قاص ، أنه سبق وأن حدث هذا الغرق ، ولكن القرية بالكامل وليس لمجمع المدارس فقط وتحركنا على الفور وتم رفع مياة الصرف من جميع الأماكن .

 

وأضافت رئيس الوحدة في تصريح خاص لـ " اليوم السابع " أن السبب في ذلك هو أن جميع نطاق الوحدة المحلية ليس بها محطات صرف حتى الآن وتعمل على صرف الأهالي القديم ، والذي يصب المياة في المصرف الوحيد فكلما ارتفع منسوب المياة داخل المصرف تعرضت القرية الغرق .

مدرسة (1)

وأشارت إلى إنها سبقت وأن رفعت شكاوى وتم مخاطبة أكثر من مرة المهندسة المسئولة عن الصرف الصحي ، ولكن لم تتحرك إلا الآن ، موضحه ان الوحدة المحلية لا يؤجد لديها معدات كافية لحل هذة الأزمات ولابد من تعاون مع جهاز الصرف الصحي ، مشيرا إلى أنه تم رفع الأمر إلى محافظ الغربية .

مدرسة (2)

 

مدرسة (3)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة