فردوس عبد الحميد عن زوجة عبد الناصر: "كانت بتطلب نص كيلو سمك والطباخ بيتكسف"

الخميس، 23 يوليو 2020 10:53 ص
فردوس عبد الحميد عن زوجة عبد الناصر: "كانت بتطلب نص كيلو سمك والطباخ بيتكسف" الفنانة فردوس عبد الحميد
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة فردوس عبد الحميد، إنها عانت في الحصول على معلومات عن السيدة تحية كاظم زوجة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، التي جسدت شخصيتها في فيلم "ناصر 56"، حيث لم يكن يُكتب عنها كثيرًا.

وأضافت "عبد الحميد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جومانة ماهر مقدمة برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى وشاشة ON : "لقيت حاجات بسيطة أوي للسيدة تحية عشان أقدر أجسد شخصيتها، كانت سيدة مصرية من طبقة متوسطة عادية، مش واخدة بالها إنها زوجة زعيم كبير".

وتابعت، أنها كانت تفصل ملابس أبنائها بنفسها، وكانت سيدة مدبرة في المنزل: "في مرة ولد طلب سمك، فطلبت من الطباخ نصف كيلو سمك فزعل وكتب إنه اتكسف إنه يطلب نصف كيلو بس، وهي مكنتش حاسة إنها مميزة عن أي سيدة مصرية ولم يكن لها علاقة بالسياسة، ولم يكن لها أنشطة اجتماعية معلنة".

وأوضحت الفنانة فردوس عبد الحميد، أنها قرأت كتبًا كثيرة عن الزعيم الراحل وعائلته لكي تستطيع الحصول على معلومات عن السيدة تحية كاظم، متابعةً: "حدثت مشكلة مع ابنة عبد الناصر في مدرستها فأصر على الذهاب معها، فقالت له المديرة إنها تحدثت إلى زميلتها بشكل غير لائق وقالت لها انتي مش عارفة أنا مين، فأصر على إحضار بنته والحديث فى الفسحة في الميكروفون وأجبر ابنته على الاعتذار لزميلتها".

وتابعت، أن الدكتورة هدى عبد الناصر ابنة الرئيس الراحل، أمدتها بالكثير من المعلومات والمتعلقات، حيث أنها اطلعت على صندوق كبير فيه صور الزعيم وعائلته وخطابات كان يرسلها للأسرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة