القوى العاملة: تعيين 1653 شاباً بالإسكندرية ,توفير 1215 فرصة عمل

الخميس، 23 يوليو 2020 10:19 ص
القوى العاملة: تعيين 1653 شاباً بالإسكندرية ,توفير 1215 فرصة عمل محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة الإسكندرية 1653 شاباً ، من بينهم  39 من ذوى الهمم ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فضلا عن توفير 1215 فرصة عمل بشركات مدن المحافظة متاحة أمام شباب المحافظة لشغلها  .

وأوضح الوزير  المديرية قامت بالتفتيش في مجال السلامة والصحة المهنية على 164 منشأة ،   دوري وحملات ، وأسفر عن تحرير 135 محضراً للمنشآت المخالفة للسلامة والصحة المهنية بعد إعطائها المهلة القانونية لتوفيق أوضاعها وإزالة المخالفات .

وأشار   ياسر سعيد  وكيل الوزارة مدير المديرية  في تقريره  للوزير عن  ما تم إنجازه خلال يونيو الماضي ، إلي أن المديرية تلقت 163  شكوى، منها 38 شكوي مستوفاه ، وتم تحرير 65 محضراً للمنشآت التي ثبت وجود مخالفات بها، وتبقى 60 شكوى تحت البحث والدراسة .

وتابع مدير المديرية أنه في مجال تراخيص عمل الأجانب قامت المديرية بإستخراج 61 ترخيصاً  جديداً لعمل الأجانب ، فضلا عن التجديد لـ 52 أجنبياً وفقا لقانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة التى تنظم تشغيل الأجانب على أساس : عدم مزاحمة العمالة الوطنية ، والمعاملة بالمثل، وتنفيذ الاتفاقيات والتعاقدات.

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ، تم التفتيش على 138 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة