موجز خدمات اليوم السابع.. الزراعة تضاعف السلع استعدادا للعيد بتخفيضات 25%

الأربعاء، 22 يوليو 2020 10:46 ص
موجز خدمات اليوم السابع.. الزراعة تضاعف السلع استعدادا للعيد بتخفيضات 25% موجز الخدمات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع ، موجز أخبار الخدمات الصباحى ، من إعداد محمد الحناوى وتقديم نسرين فؤاد، وسلط الموجز الضوء على إعلان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ممثلة فى إدارة  الزراعات المحمية مضاعفة كميات المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن بجميع منافذ البيع التابعة للوزارة، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك بتخفيضات تصل لـ 25%، لرفع العبء عن المواطن.

 

وقررت وزارة الزراعة، تشكيل لجان من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والزراعات المحمية لمتابعة الأسعار المخفضة منعا للتلاعب بالسعر، كما تقرر  طرح كميات من اللحوم الحمراء الفرش، ومنتجاتها المختلفة بمنافذها الثابتة، وأمام ديوان الوزارة بأسعار مخفضة.

 

كما نقل الموجز الإخبارى تأكيد اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بأنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وبالتنسيق مع الدكتوره نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى قد تقرر صرف معاشات شهر أغسطس قبل عيد الأضحى المبارك تيسيرا على أصحاب المعاشات.

 

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن جميع المعاشات ستكون متاحة صباح الخميس القادم في الحسابات البنكية وماكينات الصراف الآلى atm التي يبلغ عددها 10 آلاف ماكينة .

 

كما تطرق الموجز لقرار هيئة السكة الحديد بتشغيل قطار مخصوص لأهالى النوبة، على أن يقوم من محطة القاهرة الأربعاء المقبل الساعة 3 عصرا ليصل محطة أسوان 4.15 فجرا.

 

كما قررت السكة الحديد تشغيل قطار للاتحاد النوعي يتحرك من محطة القاهرة 11:25 مساءً ليصل محطة أسوان 12:30 ظهرًا، وقطار الجعافرة يتحرك من محطة الإسكندرية 2:45 ظهرًا ليصل محطة اسوان 7:45 صباحًا، وقطار نادي أبو الريش يتحرك من محطة الإسكندرية 12.45 ظهرا.

 

وتبدأ هيئة السكة الحديد ابتداء من الجمعة المقبل حجز مقاعد القطارات الإضافية المقرر تشغيلها خلال فترة عيد الأضحى.

 

ونقل الموجز إعلان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة ، بعد عيد الأضحى، مشيرا لعقوبات مشددة على الغشاشين. 

 

وأوضح شوقى، في مؤتمر صحفي، أن أي شيء يكون في مصلحة الطالب لن تتردد الوزارة في اتخاذه، موجها رسالة لأولياء الأمور قائلا: لا تقلقوا من العام الدراسي الجديد وكونوا على ثقة أن الحكومة التي نجحت في العبور بهذا العام لبر الأمان في ظروف صعبة، سوف تتخذ كل ما يلزم لراحتكم وراحة أبنائكم.

 

كما سلط الموجز الضوء على اشتراط أكاديمية الشرطة، هذا العام، على الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة بقسم المتخصصين، ألا يحصل المتقدم للاختبار على نسبة أقل من 40% من مجموع الدرجات المقررة لاختبار اللياقة البدنية.

 

وكان وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة، في إطار الضوابط الواردة بالقانون.

 

واقتصاديا نقل الموجز مواصلة أسعار الذهب ارتفاعها اليوم الأربعاء، لليوم الثالث على التوالى، إذ ارتفع سعر الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر نحو 5 جنيهات فى تعاملات الأربعاء ليسجل  823 جنيها للجرام وهو أعلى سعر سجله الذهب على مر تاريخه.

فيما سجل عيار 18 : 705 جنيها للجرام وسجل عيار 24:  940 جنيها للجرام وبلغت قيمة الجنيه الذهب 6584 جنيها مع توقعات بارتفاع اسعار الذهب فى سوق الصاغة خلال الساعات القادمة

 

واختتم الموجز أخباره بأحوال الطقس، حيث توقع خبراء الأرصاد أن تشهد البلاد اليوم لأربعاء، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد نهارا

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة: في القاهرة العظمى 34 والصغرى 24 ، الإسكندرية العظمى 30 ، والصغرى 24 درجات، أسوان العظمى، 43 درجة، والصغرى 31 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة