موجز الرياضة من "تلفزيون اليوم السابع".. 22 أغسطس مباراة الأهلى والزمالك بالدورى.. وستاد القاهرة يستضيف القمة.. حالة قلق بين الأندية المصرية بعد اكتشاف 25 إصابة كورونا جديدة.. وتريزيجيه يخطف الأضواء

الأربعاء، 22 يوليو 2020 11:50 م
موجز الرياضة من "تلفزيون اليوم السابع".. 22 أغسطس مباراة الأهلى والزمالك بالدورى.. وستاد القاهرة يستضيف القمة.. حالة قلق بين الأندية المصرية بعد اكتشاف 25 إصابة كورونا جديدة.. وتريزيجيه يخطف الأضواء موجز الرياضة من تلفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع موجزا جديدا لاستعراض أبرز الأخبار الرياضية محليا وعالميا اليوم الأربعاء 22 يوليو، والذي أعده الزميل تامر إمام، وقدمه الزميل هشام عبد التواب والزميلة رغدة بكر.

بدأ الموجز بإلقاء الضوء على إعلان لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري، عن جدول مسابقة الدوري الممتاز الذي تقرر استئنافه بدءا من 6 أغسطس المقبل.

مباريات الزمالك خلال شهر أغسطس ستبدأ بمباراة المصري يوم 6 أغسطس، مرورا بمواجهاته ضد الاتحاد والمقاصة ونادي مصر والأهلي، وختاما بمباراة المقاولين العرب يوم 27 أغسطس.

أما النادي الأهلي فيبدأ مبارياته خلال شهر أغسطس بمواجهة إنبي يوم 9 أغسطس، مرورا بمواجهاته ضد الإنتاج الحربي وأسوان والزمالك، وختاما بمباراة الجونة يوم 26 أغسطس.

موجز الرياضة
موجز الرياضة

وفي سياق متصل، كشف اتحاد الكرة المصري، عن مكان إقامة مباراة القمة بين فريقي الزمالك والأهلي ضمن الأسبوع الحادي والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز. حيث تقام المباراة باستاد القاهرة الدولي يوم 22 أغسطس في تمام التاسعة مساء.

وأكد اتحاد الكرة أن تحديد ملعب المباراة تم إعلانه بعد الحصول على الموافقات الأمنية اللازمة.

كما ألقى الموجز الضوء على حالة القلق التي تعيشها غالبية الأندية المصرية بعد ثبوت إصابة 25 لاعبا في 5 أندية مختلفة، بفيروس كورونا، منهم 18 لاعبا بفريق الإنتاج الحربي، و3 في الإسماعيلي، وإصابتين في المصري وإصابة واحدة في طلائع الجيش.

ولم يتم إعلان أسماء اللاعبين المصابين، لكن قام بعض منهم بالإعلان عن إصابته مثل عمرو جمال ومحمد كوفي ومحمد حمدي زكي.

عمرو جمال
عمرو جمال

وتبحث بعض الأندية المتواجدة في معسكرات مغلقة ببرج العرب، إنهاء المعسكر ومطالبة اللاعبين بالعزل المنزلي خوفا على صحتهم، والبعض الأخر ينتظر إجراء مسحة جديدة لكافة اللاعبين وبعدها يتم اتخاذ القرار الأمثل.

ونوه الموجز إلى أن نادي الزمالك أعلن أن مباراته غدا الخميس أمام فريق بيراميدز ستقام في موعدها ولا نية لتأجيلها، وذلك بعد إجراء مسحة للاعبي الفريقين والتأكد من سلبية عينات الجميع.

وكان فريق الزمالك قد ألغى مباراته الودية التي كانت ستقام اليوم الأربعاء أمام فريق طلائع الجيش، وذلك بعد رغبة فريق الطلائع إثر إعلان إصابة لاعبه عمرو جمال بفيروس كورونا.

نادي الزمالك
نادي الزمالك

ومن ناحية أخرى، أصدر اتحاد الكرة، حكمه لصالح نادى الزمالك في القضية المقدمة ضد أحمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأبيض وبيراميدز الحالي، حيث تقرر إلزام الحارس برد مبلغ قدره 8 ملايين جنيه إلى نادى الزمالك، مع إيقافه لحين سداد تلك القيمة المالية.

وكان مسئولو الزمالك قد قدموا شكوى ضد أحمد الشناوي، بسبب تلك الأموال التي حصل عليها قبل انتقاله إلى بيراميدز، حيث طالبت الإدارة البيضاء، الحارس، بردها لكونها مقدم تعاقده الجديد.

الحارس أحمد الشناوي
الحارس أحمد الشناوي

أما الأخبار العالمية، فأوضح الموجز، أن الصحف الإنجليزية سلطت الضوء على تألق اللاعب المصري محمود حسن تريزيجيه مهاجم فريق أستون فيلا، بعد هدف الحسم الذي أحرزه اللاعب في مباراة فريقه ضد أرسنال.

وركزت الصحف على قيمة هدف تريزيجيه الذي منح فريقه 3 نقاط غالية في مشوار الفريق للبقاء ببطولة الدوري الإنجليزي.

وكان تريزيجيه قد كتب عبر حسابه الرسمي على تويتر:"وما توفيقي إلا بالله"، وتفاعل متابعيه بشكل واضح معربين عن سعادتهم بمستوى اللاعب خلال المباراة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة