أكرم القصاص - علا الشافعي

زى النهارده.. الجريدة الرسمية تنشر قرار إدراج متهمى كتائب حلوان بقوائم الإرهابية

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 08:00 ص
زى النهارده.. الجريدة الرسمية تنشر قرار إدراج متهمى كتائب حلوان بقوائم الإرهابية المتهمون بكتائب حلوان ـ أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زى النهاردة من 4 سنوات، الجريدة الرسمية تنشر حكم  محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بغرفة المشورة تدرج 215 متهما من عناصر كتائب حلوان على قوائم الإرهاب لمدة 3 سنوات، فى القضية رقم 451 لسنة 2014 أمن دولة عليا.

وقالت المحكمة فى حيثيات حكمها إن الوقائع حسبما استقر فى يقين المحكمة وما انتهت إليه تحقيقات النيابة وما جاء بأمر الإحالة وما شهد به ضابط الأمن الوطنى هو القيام بوضع مخطط عام عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة لإشاعة الفوضى بالبلاد ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، ووصولا لإسقاط الدولة عن طريق تشكيل لجان نوعية تتولى تنفيذ أعمال عدائية ضد عناصر الجيش والشرطة والمنشآت العامة.

وأشارت الحيثيات إلى أن الجماعة الإرهابية نفذت ذلك المخطط على محورين الأول قائم على تنفيذ الأعمال الإرهابية، والثانى تنفيذ الأعمال الإرهابية دون القبض على عناصرها وتسهيل هروبهم، وذلك عن طريق عمل اللجان النوعية وتشكيل جماعات مسلحة تابعة لها من عناصر الجماعة والموالين لها.

ونوهت الحيثيات عن أن 51 متهما من المدرج أسمائهم قاموا بتنفيذ بعض العمليات الإرهابية الواردة بأمر الإحالة، فضلا عن الأسلحة والذخيرة المضبوطة بحوزة هذه العناصر الإرهابية.

وفى النهاية أكدت الحيثيات أنه استقر ليقين المحكمة على وجه اليقين وطبقا لما انتهت إليه التحقيقات من قيام المتهمين للجرائم الواردة بأمر الإحالة، وذلك تنفيذا لغرض إرهابى وتعريض حياة المواطنين وسلامة المجتمع ومصالحته للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية، مما ينطبق عليهم قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 8 لسنة 2015 فى شأن قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين فى مادته الأولى والثانية والرابعة والخامسة، ولهذه الأسباب قررت المحكمة إدراجهم بقوائم الكيانات الإرهابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة