النمسا توقع اتفاقيات بقيمة 7,7 مليون يورو مع "الأونروا" لدعم فلسطين وسوريا

الإثنين، 20 يوليو 2020 06:44 م
النمسا توقع اتفاقيات بقيمة 7,7 مليون يورو مع "الأونروا" لدعم فلسطين وسوريا ممثلى الحكومة النمساوية والاونروا
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت الحكومة النمساوية اليوم اتفاقية للأعوام 2020 - 2022 بمبلغ إجمالى يصل إلى 5.7 مليون يورو مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين فى الشرق الأدنى (الأونروا). وستعمل هذه الاتفاقية متعددة السنوات على دعم برنامج الأونروا الصحى فى الأراضى الفلسطينية المحتلة

فيما وقع الفريقان اتفاقية بقيمة مليونى يورو من أجل خدمات الوكالة فى إطار مناشدة الطوارئ لعام 2020 الخاصة بالأزمة الإقليمية فى سوريا.

وسيعمل التبرع المقدم من النمسا لبرنامج الأونروا الصحى على دعم حماية صحة لاجئي فلسطين وسيقلل من عبء المرض عليهم وستخصص تلك الأموال من أجل ضمان توفر مناسب ووقتي للأدوية والمستلزمات الأساسية، علاوة على المواد التثقيفية في مراكز الأونروا الصحية وعياداتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ويأتى التبرع النمساوى لمناشدة الطوارئ للأزمة الإقليمية السورية لفائدة برنامج الأونروا للمعونة النقدية للاجئي فلسطين الأشد عرضة للمخاطر في سوريا، وسيعمل هذا التبرع على ضمان أن حوالى 18 ألف لاجئ من فلسطين قادرون على تلبية احتياجاتهم الأساسية.

وأفاد بيان الأونروا إن حوالي 91% من 438 ألف لاجئ من فلسطين بقوا في سوريا يعيشون فى حالة من الفقر المطلق. كما أن أكثر من 125 ألف منهم قد تم تصنيفهم على أنهم معرضون للمخاطر بدرجة كبيرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة