أكرم القصاص - علا الشافعي

ملفات التحول الرقمي والربط الكهربائي والأسواق العشوائية على طاولة البرلمان الأسبوع الجاري بحضور الوزراء.. "اتصالات النواب" تجري مداخلة بالفيديو كونفرانس مع عمرو طلعت في وجود رئيس هيئة البريد

الأحد، 19 يوليو 2020 11:00 ص
ملفات التحول الرقمي والربط الكهربائي والأسواق العشوائية على طاولة البرلمان الأسبوع الجاري بحضور الوزراء.. "اتصالات النواب" تجري مداخلة بالفيديو كونفرانس مع عمرو طلعت في وجود رئيس هيئة البريد الجلسة العامة بمجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** تشريعات هامه أبرزها "تنمية سيناء" 

 
عدد من القضايا والملفات الهامة على أجندة اللجان النوعية بمجلس النواب، خلال اجتماعاتها الأسبوع الجارى، ومنها مشروعات الربط الكهربائي مع السودان والدول العربية، وملف التحول الرقمي وتطوير خدمات البريد، فضلاً عن ملف الأسواق الرسمية والعشوائية وتطوير منظومة المواقف، جنباً إلى جانب عدد من التشريعات الهامة في حضور الوزراء المعنيين. 
 
وعلى الجانب التشريعي، تنظر لجنة الدفاع والأمن القومي اليوم الأحد، مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء الصادر بالقانون رقم 14 لسنة 2012، فيما تستكمل لجنة الخطة على مدار يومي الأحد والإثنين، مناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون التخطيط العام للدولة.
كذلك تستكمل لجنة القوى العاملة، نظر مشروع قانون مقدم من النائب عبد الحميد كمال و(60) نائبًا (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) بشأن نقابة العاملين والأخصائيين بالمكتبات والمعلومات والأرشيف الإلكتروني، وتنظر لجنة الشؤون الدينية، يوم الإثنين مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء صندوق الوقف الخيرى، بحضور الدكتور  أحمد مختار جمعة، وزير الأوقاف. 
 
 
وحسب جدول أعمال لجنة المشروعات الصغيرة، من المتوقع أن يشارك 3 وزراء اليوم في اجتماعها المخصص لبحث آليات تنفيذ المبادرة المشتركة بين وزارة الري وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للعمل على تحويل أكبر عدد ممكن من المساحات من منظومة الري والصرف العادي إلى منظومة الري والصرف الحديث عن طريق توفير قروض للمزارعين، وذلك في ظل توجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وهم الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، والدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.
 
وتعقد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إجتماعين هامين علي مدار الأسبوع الجاري حول ملف التحول الرقمي، أولهما اليوم بشأن الإجراءات التي اتخذتها الهيئة القومية للبريد في ظل منظومة التحول الرقمي 2020، بحضور الدكتور شريف فاروق، رئيس الهيئة القومية للبريد، وذلك بمشاركة وزير الإتصالات عمرو طلعت عبر تقنيه " الفيديو كونفرانس" ، أما الإجتماع الثاني، سيكون بشأن الإجراءات التي اتخذها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في ظل منظومة التحول الرقمي 2020، بحضور المهندس حسام الجمل، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. 
 
قضايا هامة أيضا تزدحم بها أجندة لجنة الإدارة المحلية الأسبوع الجاري في مقدمتها عرض ومناقشة تقرير اللجنة بشأن المحاور والركائز الرئيسية لتحديث وتطوير منظومة المواقف الرسمية لتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين والحد من المواقف العشوائية على مستوى محافظات الجمهورية لزيادة متحصلات الدولة من هذه المنظومة، وكذا عرض ومناقشة تقرير اللجنة بشأن الأسواق الرسمية والعشوائية على مستوى الجمهورية.
 كما يتضمن جدول أعمال اللجنة الثلاثاء، بحث ودراسة الأسباب التي أدت الى غرق العشرات من المواطنين بشاطئ النخيل – حي العجمي- محافظة الإسكندرية والإجراءات التدابير اللازم اتخاذها من قبل الحكومة لتلافي تكرار حدوث ذلك مستقبلاً.
 
وتفتح لجنة الطاقة  والبيئة، ملف التحديات والمعوقات التي تواجه استخدام السيارات الكهربائية، والعمل على انتشار محطات الشحن الخاصة بها، ومتابعة الإجراءات التي تتخذها وزارة البيئة للحفاظ على الأشجار العريقة، فضلا عن مناقشة الآثار الناتجة عن استخدام الأكياس البلاستيكية اُحادية الاستخدام. 
كما تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الخاصة بالتعليم الفني للعام الدراسي القادم 2020/2021. 
 
من جانبها تنظر لجنة الشؤون الدينية نحو 17 طلب احاطة الاسبوع الجاري بشأن استكمال وتجهيز اخري، وإعفاء المساجد ودور العبادة من مصروفات (المياه والكهرباء)، وتحايل بعض المساجد على قرار منع صلاة الجماعة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة