أكرم القصاص - علا الشافعي

و لحوم عفنه وغير صالحة للاستهلاك الآدمي

ضبط معملى تحاليل يستخدمان كيماويات ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية بالبحيرة

الأحد، 19 يوليو 2020 12:42 م
ضبط معملى تحاليل يستخدمان كيماويات ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية بالبحيرة لحوم فاسده
البحيرة – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مديرية الطب البيطرى بالبحيرة بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين عدة حملات أسفرت عن تحرير 16 محضر عبارة عن ذبح خارج المجازر الحكومية ولحوم غير صالحة للاستهلاك الأدمى بنطاق المحافظة.

وذلك فى إطار توجيهات اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة بضرورة تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والتأكد من الالتزام بالذبح بالمجازر المعتمدة الخاضعة للإشراف البيطرى الكامل للتأكد من سلامة المعروض وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى .

وبمركز ومدينة ادكو تم ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك وأغذية منتهية الصلاحية بادكو حيث وردت شكوى من أحد المواطنين تفيد قيامه بشراء 4 كيلو لحوم من أحد الجزارين بمدينه ادكو وتبين بعد الشراء أن اللحوم غير صالحة للاستهلاك الادمى وبها رائحة عفنة.

على الفور تم تشكيل الحملة للتأكد من صحة الشكوى الواردة وتم التوجه للمحل المشكو فى حقه  وتم التفتيش وتبين صحة الشكوى حيث تم ضبط كمية من اللحوم  معروضة بالمحل غير صالحة للاستهلاك الادمى وتم التحفظ على اللحوم الموجودة الغير صالحة وتم تحرير المحضر اللازم .

و ضبط أحد محلات الماركت بمدينه ادكو وذلك لحيازة المسئول وعرضه كمية من السلع الغذائية منتهية الصلاحية حيث تم ضبط 14 عبوة حليب خالى الدسم، 13 عبوة لحوم وفراخ مجمدة  مختلفة الأوزان والأحجام.

وفى سياق متصل قامت مديرية التموين بالبحيرة بعمل حملة بمركز ومدينة بدر اسفرت عن ضبط معملين من معامل التحليل تستخدم مواد منتهية الصلاحية وشرائط تحليل السكر ومستلزمات طبية منتهية الصلاحيه وتم التحفظ على المضبوطات .

و تم ضبط 8 كجم سردين غير صالحة للاستهلاك الادمى وكذا ضبط 3 تجار تبيع بازيد من التسعيرة وضبط 3 محلات غير معلنة عن أسعار بيع السلع وتم تحرير المحاضر اللازمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة